الكويت تدين قصف "إسرائيل" لمقر الهلال الأحمر القطري بغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dJ8vb

تواصل قوات الاحتلال استهداف المواقع المدنية في غزة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-05-2021 الساعة 19:13

- ماذا اعتبرت الكويت استهداف جمعية الهلال الأحمر القطري؟

انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والقيم الأخلاقية والإنسانية.

- بماذا طالبت الكويت؟

بضرورة تدخل المجتمع الدولي لإدانة هذه الاعتداءات ووضع حد لها.

أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الخميس، عن إدانة واستنكار دولة الكويت استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر جمعية الهلال الأحمر القطري في مدينة غزة، الذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء، وإلى تضرر مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل.

وأوضحت الوزارة أن استهداف المؤسسات الإنسانية "يعد انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والقيم الأخلاقية والإنسانية".

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء "يضاف إلى سلسة الاعتداءات الهمجية التي تشنها سلطات الاحتلال على الأهداف المدنية والمدنيين في الأراضي الفلسطينية".

وشددت خارجية الكويت على ضرورة "تدخل المجتمع الدولي لإدانتها ووضع حد لها".

والاثنين الماضي، تعرّض مقر الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة لقصف من قبل العدوان الإسرائيلي تسبب في مقتل شخصين وإصابة عدة أشخاص بجروح.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن قصف مقر الهلال الأحمر القطري "تزامن مع تضرر أجزاء من مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل نتيجة الهجمات المستمرة لمباني محيطة بالمستشفى"، عاداً استهداف المؤسسات الإنسانية والإعلامية "انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والأعراف والقيم الإنسانية".

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيداً خطيراً من قبل العدوان الإسرائيلي، خاصة على قطاع غزة، الذي بلغت حصيلة الشهداء فيه، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ11 على التوالي، 230 شهيداً، بينهم 65 طفلاً و39 امرأة، و17 مسناً، فضلاً عن 1710 إصابات.

مكة المكرمة