الكويت تستنكر محاولات الحوثيين تهديد أمن ‏السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3A8Wk

الكويت أيدت السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-08-2021 الساعة 11:44

- بم وصفت الكويت استهداف الحوثيين المستمر للسعودية؟

الكويت: يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني.

- ماذا قالت الكويت عن التهديد الحوثي للسعودية؟

الكويت: "يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها".

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات، استمرار محاولات مليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية، عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرة مسيرة.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان، الجمعة: إن "استمرار هذه الممارسات العدوانية، وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة، يشكل ‏انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني".

وأشارت إلى أن التهديد الحوثي للمملكة "يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها".

واختتمت الوزارة بيانها بتأكيد "وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها".

وأمس الجمعة، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي اليمنية باتجاه منطقة خميس مشيط جنوبي السعودية، في ثاني هجوم خلال أقل من أسبوع.

والاثنين، أعلن "التحالف" تدمير مسيّرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي اليمنية باتجاه جنوبي السعودية.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

وفي 18 يونيو الماضي، قالت متحدثة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ليز ثروسل، في بيان، إن مليشيا الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة وأطلقت 31 صاروخاً باليستياً على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات، حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة