الكويت تعيّن وزيرين للإعلام والشباب خلفاً للصباح

وزير الإعلام الكويتي الجديد محمد العبد الله

وزير الإعلام الكويتي الجديد محمد العبد الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-02-2017 الساعة 13:50


أعلن الديوان الأميري في الكويت، الثلاثاء، تعيين محمد العبد الله وزيراً للإعلام خلفاً للشيخ سلمان الحمود الصباح، وخالد الروضان وزيراً للشباب.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فقد صدر مرسومان أميريان بقبول استقالة "الحمود" وتعيين محمد العبدالله وزيراً للإعلام وخالد الروضان وزيراً للشباب إضافة إلى عمليهما.

وذكرت "كونا" أن مرسوماً أميرياً يحمل الرقم 33 لسنة 2017، صدر الثلاثاء بالموافقة على استقالة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، سلمان الحمود الصباح، وفقاً لدستور البلاد والأمر الصادر بتاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، بتكليف الشيخ جابر مبارك الصباح رئيساً لمجلس الوزراء وفق المرسوم رقم 312 لسنة 2013 بتشكيل الوزارة.

وأشار المرسوم الأميري إلى أنه بالإضافة إلى عرض رئيس مجلس الوزراء وقبول استقالة سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، وقال إنه على رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم مجلس الأمة ويُعمل به من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضاً :

ترامب يقرُّ بأن بوتين "قاتل".. ويعترف: نحن لسنا أبرياء

وكان الشيخ سلمان الحمود الصباح قد قدم استقالته، الاثنين، في أثناء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، وذلك بعد استجوابه أمام مجلس الأمة وطلب عشرة نواب حجب الثقة عنه؛ على خلفية اتهامات بعدم اتخاذ إجراءات مناسبة حيال تجاوزات مالية وإدارية و"بوأد الحريات واستهداف المغردين على تويتر".

ونفى الوزير التهم، وأظهر وثائق تكشف الإجراءات الحكومية لرفع الحظر عن الرياضة الكويتية، وأخرى تكشف عن إجراءات قانونية اتخذها بحق مرتكبي المخالفات المالية والإدارية.

مكة المكرمة