الكويت تفرج عن نائب سابق اعتقلته بسبب السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GN1pX8

هذه ليست المرة الأولى التي يُتهم فيها الدويلة بالإساءة إلى السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-06-2019 الساعة 17:23

أفرجت السلطات الأمنية في الكويت، اليوم الأحد، عن النائب السابق ناصر الدويلة، بعد أن احتجزته لساعات بسبب نشره تغريدات تتعلق بالسعودية.

وكتب الدويلة عقب الإفراج عنه، على "تويتر": "من فضل الله ورحمته أفرجت النيابة العامة عني (..) أشكر كل الأخوة في بقاع العالم الذين تألموا لحادثة توقيفي".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قالت صحيفة "الراي" المحلية إن توقيف الدويلة "جاء تنفيذاً لأمر النيابة في قضية تتعلق بالإساءة إلى السعودية".

من جانبه أكد المحامي والمستشار السياسي السابق لرئيس مجلس الأمة الكويتي (النواب) سعود مطلق السبيعي، نبأ القبض على الدويلة.

وقال في تغريدة نشرها على "تويتر": "بأمر النيابة العامة تم إلقاء القبض على المحامي ناصر الدويلة بتهمة الإساءة للسعودية".

وكانت حسابات سعودية على "تويتر" هاجمت الدويلة، متهمةً إياه بالتفاعل مع تغريدة ساخرة دعت الحوثيين إلى قصف مدينة أبها السعودية".

وجاء تعليق الدويلة أثناء إحياء الفنانة العالمية شاكيرا حفلاً مزعوماً بالمملكة، إذ قال مخاطباً إياها: "انحاشي (اهربي) يا شاكيرا".

وعقب تعليق الدويلة، اتهمه سعوديون بالتحريض على استهداف المملكة، ودعم الحوثيين.

ولاحقاً، أوضح الدويلة أنه ليس صاحب التغريدة كما يروَّج على وسائل إعلام سعودية، لكنه ردَّ فقط على تغريدة ساخرة بالقول: "انحاشي يا شاكيرا".

وسبق أن أحيل الدويلة إلى القضاء في الكويت بتهم تتعلق بـ"الإساءة إلى السعودية"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لكنه أخذ حكماً بالبراءة من تلك التهم.

مكة المكرمة