الكويت تقاطع مؤتمراً في البحرين بسبب مشاركة "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZZJD2

سيشارك وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي إيلي كوهين في المؤتمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-03-2019 الساعة 08:59

قررت الكويت مقاطعة "مؤتمر ريادة الأعمال" في البحرين، المقرر عقده منتصف أبريل المقبل، على خلفية مشاركة وفد إسرائيلي.

وقال العضو في البرلمان الكويتي، عبد الله الكندري، في تغريدة على حسابه في "تويتر" مؤخراً، إن وزير التجارة والصناعة، خالد الرضوان، قرر عدم المشاركة في "مؤتمر ريادة الأعمال"، استجابة لمطالب برلمانية.

وفي الأيام الأخيرة طالب نواب كويتيون بينهم الكندري، بسحب البلاد مشاركتها بشكل فوري، التزاماً بموقف قيادة البلاد وشعبها الرافض للتطبيع.

والمؤتمر الدولي السنوي هو من تنظيم صندوق العمل البحريني (تمكين)، ومن المقرّر أن يشارك فيه عدد من الخبراء وروّاد الأعمال والمعنيين بالشأن الاقتصادي من مختلف دول العالم، للوقوف على آخر المستجدات التنموية في قطاع ريادة الأعمال.

وسيشارك وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، إيلي كوهين، في المؤتمر بعد تلقيه دعوة رسمية إلى جانب مسؤولين كبار من العالم والعالم العربي، وسيقوم بتقديم عرض حول آخر التقنيات الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن وتيرة التطبيع زادت خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات والبحرين، في حين تتحدث تقارير عن علاقات سرية وطيدة مع السعودية.

كما شهد مؤتمر وارسو لـ"السلام والأمن بالشرق الأوسط"، في فبراير الماضي، جلوس نتنياهو إلى جانب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، قبل أن يجاوره في جلسة لاحقة وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، بحضور وزراء دول عربية أخرى.

ويتفاخر نتنياهو كثيراً بما يقول إنه تطور في العلاقات بين "إسرائيل" ودول عربية، في حين ما يزال الوضع مع الفلسطينيين دون تغيير.

وباستثناء مصر والأردن لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع "إسرائيل".

مكة المكرمة