الكويت تقدم 5 ملايين دولار مساعدات لتونس للحد من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnAN3W

أكّد تضامن الكويت مع تونس منذ بداية أزمة كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-07-2020 الساعة 10:30

ما حجم المساعدات التي قدمتها الكويت لتونس في ظل كورونا؟

5 ملايين دولار على شكل هبة.

ما المساعدات الأخرى التي ستقدمها الكويت لتونس؟

تمويل إنشاء 4 مستشفيات في عدة محافظات تونسية.

أعلنت تونس أن حجم الدعم الذي قدمته دولة الكويت لها من أجل مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد بلغت قيمته 5 ملايين دولار.

جاء ذلك عقب جلسة عمل، يوم الخميس، بإشراف وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، وحضور سفير الكويت بتونس علي أحمد الظفيري، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس إيف سوتايراند.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن وزير الصحة التونسي عبر عن شكره وتقديره للكويت "على تضامنها مع تونس منذ اندلاع الأزمة الصحية العالمية، من خلال تقديم دعم مادي في شكل هبة عبر مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس، وهو ما مكن البلاد من اقتناء تجهيزات طبية ومعدات مخابر".

من جانبه، أعرب السفير الكويتي عن "استعداد دولة الكويت لمواصلة مؤازرتها تونس في المجال الصحي، وخاصة من خلال آليات الصندوق الكويتي للتنمية" (ذراع المساعدات الخارجية لدولة الكويت).

وتشمل مشروعات الصندوق الكويتي تمويل إنشاء 4 مستشفيات، بكل من مكثر في سليانة، وجلمة في سيدي بوزيد، وحفوز في القيروان، وغار الدماء في جندوبة، حسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الصندوق الكويتي مستعد لتأهيل 17 قسماً استعجالياً وتأهيل مستشفيين محليين، مع دراسة جدوى إنجاز مشروع مركز جديد للأمراض السرطانية بإقليم تونس الكبرى (يضم ولايات تونس ومنوبة وأريانة وبنعروس).

وفتحت تونس، السبت، حدودها أمام حركة المسافرين بعد إغلاق لأكثر من 3 أشهر ضمن تدابير مكافحة كورونا، لتكون أول دولة عربية تقدم على هذه الخطوة.

وحتى مساء الخميس، ارتفع إجمالي إصابات كورونا في تونس إلى 1178 حالة إصابة؛ منها 50 وفاة، و1039 حالة تعاف.

مكة المكرمة