الكويت تنال دعماً إيطالياً لإعفاء أوروبي من "شنغن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/om8QAN

سفير إيطاليا في الكويت كارلو بالدوتشي

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-11-2020 الساعة 22:25
-ماذا قال السفير الإيطالي حول قرار منح تأشيره شنغن للكويتيين؟

أكد دعم بلاده للكويت، وقال إنها قضية يُفصل فيها بالأغلبية على مستوى بروكسل.

- كم عدد الدول الأوروبية التي تمنح الكويتيين إمكانية الدخول لها دون تأشيرة؟

8 دول فقط.

قال السفير الإيطالي في الكويت إن بلاده تدعم الكويت في الحصول على إعفاء مواطنيها من تأشيرة شنغن.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن سفير إيطاليا بالبلاد كارلو بالدوتشي قوله، إن تأشيرة شنغن بالنسبة للكويتيين "قضية يُفصل فيها بالأغلبية على مستوى بروكسل".

لكنه أكد دعم إيطاليا للطلب الكويتي، مضيفاً: "لكن التوقيت ليس سهلاً للغاية، بسبب المخاوف العامة بشأن السفر بسبب الوباء".

في موضوع منفصل كشف السفير الإيطالي عن توقيع مذكرتي تفاهم؛ الأولى بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وشركة "بروموس إيطاليا"، قال إنها "ستكرس الحوار الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين".

بينما وقعت الثانية بين بنك الكويت الوطني ووكالة ائتمان الصادرات الإيطالية "SACE"، والتي "ستعزز الاتصالات بين المؤسستين من أجل تسهيل المبادرات المالية المشتركة، مع إيلاء اهتمام خاص للتمويل الأخضر (الذي يعنى بتمويل النشاطات الصديقة للبيئة) والتطورات المستدامة".

وكان مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا في الكويت السفير وليد الخبيزي، ناقش مع نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية مارينا سيريني، في 11 نوفمبر الجاري، دعم إيطاليا لإلغاء التأشيرات على الكويتيين.

وقال الخبيزي حينها، إن الجانبين تناولا سبل تعزير التعاون الثنائي في مجالات التعاون الصحي والأمني والعسكري والاقتصادي والاستثماري، إضافة إلى بحث مستجدات ملف الكويت لإعفاء رعاياها من تأشيرة "شنغن".

وحالياً يتاح لحامل جواز السفر الكويتي الدخول إلى 98 دولة في مختلف قارات العالم من دون تأشيرة أو تأشيرة لدى الوصول للمطار، من بينها 8 دول أوروبية.

يذكر أن الإمارات تعد الدولة العربية الوحيدة التي يدخل مواطنوها دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة، وذلك منذ منتصف عام 2015.

مكة المكرمة