الكويت تندد بإجراءات "إسرائيل" في "الشيخ جراح" بالقدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3od5RY

دولة الاحتلال أبلغت عدداً من الأسر بضرورة مغادرة منازلها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 16:05
- ماذا قالت الكويت عن إجراءات "إسرائيل" في الشيخ جراح؟

"مخالف لمبادئ القانون الدولي".

- ما الذي دعت إليه الكويت؟

دعت "إسرائيل" إلى تعليق قرارها في المضي قدماً في بناء المستوطنات، وإنهاء سياسة توسيع المستوطنات.

استنكرت دولة الكويت، يوم الجمعة، جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها "إسرائيل" بشأن حي "الشيخ جراح" في مدينة القدس المحتلة.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لاستمرار "إسرائيل" في بناء المستوطنات وما تمارسه من عمليات تهجير وإخلال في القدس الشرقية ولا سيما في حي "الشيخ جراح".

وأكدت الوزارة خطورة عملية بناء المستوطنات والاستمرار فيها لـ"مُخالفتها مبادئ القانون الدولي، ونسفها للجهود الدولية الرامية إلى الوصول إلى حل نهائي للصراع الدائر في الشرق الأوسط إضافة إلى تهديدها للاستقرار في المنطقة".

ورحبت بالبيان الصادر عن مجموعة من الدول الأوروبية (بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا) الذي دعت فيه "إسرائيل" إلى تعليق قرارها في المضي قدماً في بناء المستوطنات، وإنهاء سياسة توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ووقف عمليات الإخلال والتهجير.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على ضرورة مضاعفة جهود المجتمع الدولي لحمل "إسرائيل" على وقف مثل هذه القرارات الأحادية وتهيئة الأجواء لاستئناف مباحثات التسوية وصولاً إلى الحل النهائي القائم على قرارات الشرعية الدولية، وما يسمى "مبادرة السلام العربية" وحل الدولتين.

من جانبها اعتبرت الأمم المتحدة قرار إجلاء الفلسطينيين من القدس "انتهاكاً إسرائيلياً للقانون الدولي".

وأكدت أن "القدس الشرقية ما تزال جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مشددة على أن جميع الإجراءات الإسرائيلية التشريعية والإدارية "لاغية وباطلة وفقاً للقانون الدولي".

ويسود منذ أيام التوتر في حي "الشيخ جراح" عقب تهديد "إسرائيل" عدداً من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية، الخميس، قراراً نهائياً بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من الحي لصالح مستوطنين يدّعون ملكيتهم للأرض، إلا أنها أعلنت عقد جلسة جديدة، الاثنين القادم.

وحتى اللحظة تلقت 12 عائلة فلسطينية بالحي قرارات بالإخلاء، صدرت عن محكمتي الصلح و"المركزية" الإسرائيليتين.

مكة المكرمة