الكويت تنفي صحة صورة متداولة لأمير البلاد من داخل مشفاه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqjY7m

سافر أمير الكويت إلى أمريكا لاستكمال علاجه

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-07-2020 الساعة 17:49

وقت التحديث:

الجمعة، 24-07-2020 الساعة 22:24
- متى خضع أمير الكويت لعملية جراحية؟

الديوان الأميري أعلن، الأحد، إجراء الشيخ صباح عملية جراحية تكللت بالنجاح.

- ما آخر قرارات أمير الكويت قبل الخضوع للعملية الجراحية؟
تكليف ولي العهد ببعض مهام الأمير الدستورية "مؤقتاً".

نفى وزير شؤون الديوان الأميري بالكويت، علي جراح الصباح، اليوم الجمعة، صحة الصورة المتداولة عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي على أنها صورة لأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكد الوزير "ضرورة توخي الدقة فيما يتم تداوله أو نشره من أخبار وصور غير معتمدة من الديوان الأميري وعبر القنوات الرسمية"، مشدداً على أن هذه المخالفات "قد تعرض فاعلها للمساءلة القانونية".

جاء ذلك رداً على تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها لأمير الكويت من داخل غرفة العمليات.

أمير الكويت

وأمس الخميس، أفاد الديوان الأميري الكويتي بأن أمير البلاد وصل إلى الولايات المتحدة بهدف استكمال علاجه، "وهو بحالة صحية مستقرة، وذلك لاستكمال العلاج"، مشيراً إلى أنه كان في معيته نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد.

في سياق ذي صلة أمر وزير الداخلية، أنس الصالح، بإعادة رجل أمن من ضمن الوفد الأمني المرافق للشيخ صباح في أمريكا، وفق ما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

وأشارت إلى أن الوزير الصالح أحال رجل الأمن إلى الشؤون القانونية؛ بعد تصويره موكب الأمير ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان أمير الكويت قد كلف، السبت الماضي، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح ببعض مهام الأمير الدستورية بصورة مؤقتة، قبل أن يُعلن الديوان الأميري في اليوم التالي إجراء الشيخ صباح "عملية جراحية تكللت بالنجاح".

وفي سبتمبر الماضي، أجرى أمير الكويت فحوصات طبية خلال زيارة قام بها للولايات المتحدة، وأعلن البيت الأبيض آنذاك تأجيل اجتماع مرتقب بين الشيخ صباح والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ويبلغ الشيخ الصباح من العمر 91 عاماً، وهو الحاكم الخامس للكويت بعد استقلالها عام 1961، وتسلم مقاليد الحكم عام 2006، بعد إمضائه 4 عقود من الزمن وزيراً للخارجية، قبل أن يترأس الحكومة عام 2003، حيث ظل في المنصب إلى حين تنصيبه أميراً.

مكة المكرمة