الكويت تنفي عزمها شراء طائرات أباتشي بـ4 مليارات دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3Dke8

البنتاغون تحدث عن طلب الكويت شراء 8 طائرات أباتشي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-01-2021 الساعة 18:41

- ما هي صفقة طائرات الأباتشي الأمريكية للكويت؟

البنتاغون قال إن وزارة الخارجية وافقت على بيع 8 طائرات أباتشي للكويت بـ4 مليارات دولار ضمن صفقة تضم قطع غيار صواريخ ومعدات أخرى.

- ما تعليق الكويت على صفقة الأباتشي؟

رئاسة الأركان نفت الخبر، وقالت إنه لا يجب التعامل إلا مع الأخبار الصادرة عن الجهات الرسمية.

نفت رئاسة الأركان العامة الكويتية ما يتم تداوله بشأن اعتزام الكويت شراء عدد من طائرات الأباتشي الأمريكية مقابل أربعة مليارات دولار، وطالبت باستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.

ونقلت صحيفة "الجريدة" المحلية عن رئاسة الأركان، أن الأخبار المتداولة في هذا الشأن "غير دقيقة"، وأن المشاريع والعقود كافة تتم من خلال القنوات والإجراءات القانونية.

كما أكدت رئاسة الأركان الكويتية ضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية المتمثلة في مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة.

والأربعاء الماضي، قال البنتاغون الأمريكي، إن وزارة الخارجية وافقت على إمكانية بيع طائرات هليكوبتر من طراز "أباتشي"، وقطع غيار لنظام باتريوت الصاروخي لدولة الكويت في صفقتين منفصلتين، تصل قيمتهما إلى نحو 4.2 مليارات دولار.

وأشار البنتاغون إلى أن حكومة الكويت كانت قد طلبت شراء ثماني مروحيات أباتشي "AH-64E" وترقية 16 مروحية أباتشي "AH-64D" إلى النسخة أباتشي "A.H-64E".

وقال البيان إن قيمة صفقة طائرات الهليكوبتر تصل إلى أربعة مليارات دولار، في حين ستصل قيمة قطع غيار منظومة باتريوت الصاروخية والتدريب على النسخة المطورة إلى 200 مليون دولار.

وذكر البيان أنه وبرغم الموافقة، فإن الإخطار لا يشير بالضرورة إلى أنه قد تم توقيع عقد أو إتمام المفاوضات.

مكة المكرمة