الكويت.. توجيه لوضع سيناريوهات عودة المؤسسات للعمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjaYEB

السيناريوهات تشمل حالة انتهاء الفيروس أو استمراره

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 01-05-2020 الساعة 11:57

ذكرت مصادر كويتية مطلعة، اليوم الجمعة، أن هناك توجيهات حكومية صدرت إلى الوزارات والمؤسسات الرسمية لوضع سيناريوهات العودة إلى العمل، بعد أن أعطيت عطلاً رسمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصادر مطلعة قولها: إن "السيناريوهات المطلوبة ستراعي كل المعطيات، سواء خف تفشي فيروس كورونا أو توقف، وسواء استمر".

وأضافت أن "ثمة قناعة بدأت تتشكل لدى مختلف دول العالم، وبينها الكويت، بأن الوضع لا يمكن أن يستمر كما هو عليه لناحية الاستمرار في الإقفال وتعطيل دورة الاقتصاد، ولذلك تم الطلب من كل جهة التحضير للعودة إلى العمل وفق المواعيد التي تحددها الحكومة وفق المعطيات والمؤشرات الصحية وغيرها التي تراجعها باستمرار".

ولفتت إلى أن الحلول التكنولوجية والتعامل الإلكتروني سيكون له دور حاسم في كثير من الجهات، حيث تحرص الحكومة على وضع خطط تضمن تقديم الخدمات للمراجعين بحد أدنى من ضرورة التواجد الشخصي داخل المؤسسات، سعياً لمنع التجمعات وتجنباً للازدحامات".

وقبيل حلول شهر رمضان المبارك، قررت الحكومة استمرار تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية إلى نهاية شهر الصيام.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أقر، في بداية أبريل المنصرم، تمديد العطلة الرسمية، ووقف الأعمال إلى 26 من الشهر ذاته، واعتبارها أيام راحة، وتمديد حظر التجول حتى السادسة صباحاً.

وأعلنت الكويت، في 21 مارس الماضي، تطبيق قرار حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً، الذي جاء نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع لمواجهة فيروس كورونا.

وبلغت حالات الوفاة بفيروس كورونا في الكويت، حتى مساء الخميس، 26 حالة وفاة، فيما وصلت أعداد المصابين إلى 4024 حالة، بينهم 1539 حالة شفاء، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة