الكويت.. ختام فعاليات تمرين "رماية الخليج 2021" المشترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9E38n

التمرين جرى بمشاركة قوات كويتية أمريكية سعودية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-11-2021 الساعة 13:48

متى اختتم تمرين "رماية الخليج 2021"؟

اليوم الخميس، بحضور قادة عسكريين من الدول المشاركة.

متى انطلق تمرين "رماية الخليج 2021"؟

في 8 نوفمبر الجاري، وشمل تنمية المهارات لتنفيذ الرمايات التكتيكية لوحدات المشاة والمدرعة بالتزامن مع عمليات الإسناد الجوي القريب وعمليات الإسناد الإداري بين القوات المشاركة.

اختُتمت فعاليات تمرين "رماية الخليج 2021" المشترك، اليوم الخميس، والذي أقيم في دولة الكويت بمشاركة القوات الملكية السعودية وقوات "سبارتن" الأمريكية.

وحضر فعاليات التمرين وزير الدفاع الكويتي بالإنابة الشيخ ثامر العلي، وقائد القوات البرية السعودية الفريق ركن فهد العبد الله المطير، والسفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، وعدد من القيادات العسكرية السعودية والأمريكية.

وانطلق التمرين في 8 نوفمبر الجاري، بمجمع ميادين "الأديرع" بمشاركة وحدات من القوات البرية في الدول الثلاث.

وكان قائد التمرين العقيد الركن نايف بن الحميدي، قال عند بدء الفعاليات، إن هذا التمرين يأتي بهدف تعزيز العلاقات العسكرية والتعاون الدفاعي المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، وتبادل الخبرات والمعرفة العسكرية.

ويأتي التمرين لإبراز وتوحيد القدرة القتالية التي تمتلكها الدول الثلاث، إضافة إلى تعزيز أواصر التعاون العسكري الدفاعي بما يحقق المصالح المشتركة بين القوات المسلحة للدول المشاركة في التمرين، وترسيخ مبادئ وأسس التنسيق والعمل المشترك بينها.

وشمل التمرين التدريب على مجال التخطيط والتنفيذ لإجراءات القيادة والسيطرة، وإجراءات قيادة القوات، وتحقيق سرعة الاستجابة للمواقف الطارئة للعمليات البرية المشتركة.

كما شمل أيضاً تنمية المهارات لتنفيذ الرمايات التكتيكية لوحدات المشاة والمدرعة بالتزامن مع عمليات الإسناد الجوي القريب وعمليات الإسناد الإداري.

مكة المكرمة