الكويت: قمة خليجية "مهمة جداً للمصالحة" تعقد في 10 ديسمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYWWyX

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-12-2019 الساعة 18:33

وقت التحديث:

الأحد، 01-12-2019 الساعة 20:28

أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح أن القمة الخليجية القادمة ستُعقد في الرياض يوم 10 ديسمبر الجاري.

وأكد في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "الأناضول"، الأحد، أن القمة ستكون "محطة مهمة جداً للمصالحة الخليجية"، عقب الأزمة المشتعلة منذ يونيو 2017، بحصار على دولة قطر تشنه السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة لمصر.

من جهته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، أن "أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعقدون اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون في الرياض، الثلاثاء 10 ديسمبر، برئاسة خادم الحرمين الشريفين"، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" البحرينية.

وتنعقد القمة الخليجية هذا العام في الرياض للعام الثاني على التوالي، بعد استضافتها القمة السابقة، في التاسع من ديسمبر 2018، بدلاً من سلطنة عُمان، التي اعتذرت عن عدم الاستضافة.

وعرفت الأسابيع القليلة الماضية رواجاً لتقارير تتحدث عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية قد تحصل خلال القمة، تنهي فرض حصار شامل على قطر بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنه للسيطرة على قرارها السيادي.

وما عزز تلك الأنباء موافقة الاتحادات الكروية للسعودية والإمارات والبحرين على المشاركة في بطولة كأس الخليج (خليحي 24)، التي تحتضنها قطر، ما بين 26 نوفمبر و8 ديسمبر، بعد رفضهم المشاركة سابقاً.

مكة المكرمة