الكويت.. لجنة العفو ستستأنف عملها بعد تشكيل الحكومة

ستضم 3 نساء و3 نواب
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nZbEPW

ترقب لإعلان تشكيل الحكومة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-12-2021 الساعة 12:11

ما سبب تجميد لجنة العفو عملها؟

استقالة الحكومة.

وما الذي يقوم به رئيس الحكومة حالياً؟

مشاورات مكثفة كان آخرها في البرلمان الكويتي؛ لمناقشة تشكيل الحكومة.

قال رئيس الحكومة الكويتية، إن اللجنة المخصصة للنظر في ملفات المشمولين بالعفو في الكويت، جمدت أعمالها إلى ما بعد تشكيل الحكومة الجديدة، التي ذكرت مصادر أنها ستضم 3 نساء و3 نواب. 

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية، عن النائب الكويتي فايز الجمهور قوله، إن رئيس الوزراء المكلف الشيخ صباح الخالد الصباح، التقى أمس عدداً من النواب؛ لمناقشة مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر "الجمهور" أن الصباح ولدى سؤاله عن سبب توقف عمل اللجنة المعنية بالنظر في ملفات المواطنين المشمولين بالعفو، أوضح أن اللجنة "جمّدت أعمالها نتيجة استقالة الحكومة، وستستأنف عملها فور الانتهاء من التشكيل؛ لاستكمال ملفات العفو".

ويواصل رئيس الحكومة الكويتي مشاوراته، قبيل إعلان التشكيل الجديد للحكومة، حيث عقد بالأمس، اجتماعاً مع كتل ومجاميع نيابية.

وكانت صحيفة "الأنباء" المحلية قالت إن موعد إعلان الحكومة الجديدة في البلاد سيكون منتصف ديسمبر الجاري.

وعلمت الصحيفة، اليوم الأربعاء، أن التشكيل الجديد سيضم 3 وزيرات، و3 نواب من الكتل البرلمانية المختلفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر- لم تسمها- قولها إن الحكومة الكويتية شبه جاهزة، وإن موعد إعلانها سيكون في 12 أو 13 ديسمبر الجاري، على أن يتم أداء القسم في اليوم نفسه، أو في الـ19 من الشهر ذاته، عقب عودة ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد من الرياض، بُعيد مشاركته في أعمال القمة الخليجية.

وتترقب الكويت تشكيل حكومة الشيخ صباح الخالد الرابعة التي تم تكليفه بها الشهر الماضي، بعد أن تقدَّم باستقالة حكومته الثالثة قبيل صدور العفو الأميري، تمهيداً لإنهاء الخلاف السياسي بين الحكومة ومجلس الأمة.

 

مكة المكرمة