الكويت: مهام الجيش في السلم لا تقل عنها في وقت الحرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZnpVQ

وزير الدفاع الكويتي خلال الجولة التفقدية اليوم الاثنين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-09-2021 الساعة 19:02

ماذا قال وزير الدفاع الكويتي عن مهام الجيش؟

إن أهميتها في وقت السلم لا تقل عن أهميتها في وقت الحرب.

ما المهام التي قام بها الجيش الكويتي مؤخراً؟

أدّى العديد من المهام خلال فترة الجائحة.

قال وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي، إن الدور الذي يقوم به الجيش الكويتي في حالة السلم لا يقل أهمية عن دوره في حالة الحرب، مشيراً إلى المهام الكبيرة التي قام بها خلال فترة الجائحة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها العلي، اليوم الاثنين، بصحبة رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من قادة الجيش في مقر قيادة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل، ومجموعة سرايا الإنذار الراداري وقيادة الصيانة والتزويد الفني.

وشدد العلي على أهمية الدور الذي تنهض به قيادة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل في حالة السلم؛ من دعم وإسناد للقطاعات العسكرية والمدنية، وتوعيتها بكيفية التعامل مع المواد الكيميائية والإشعاعية.

كما أشار إلى دورها في حالة الحرب المتمثل في تمكين القوات المسلحة من أداء مهامها ومواصلة عملياتها العسكرية في الأجواء الملوثة.

وأشاد العلي بالجهود التي تقوم بها القيادة ودور المنتسبين لها المميز خلال جائحة كورونا، مؤكداً حرص وزارة الدفاع على مواكبة التطور الحاصل في مجال صناعة الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال.

وخلال الجولة استمع الوزير الكويتي إلى إيجاز قدّمه آمر القيادة العقيد الركن زياد الهاجري، بيّن فيه طبيعة المهام والواجبات المناطة بقيادة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل.

وعرض الهاجري أيضاً نوعية البرامج التدريبية المعتمدة في عملية الإعداد والتأهيل للتعامل مع مختلف المواقف والأحداث.

كما اطلع وزير الدفاع على الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال، والتي تمكن العاملين عليها من أداء وتنفيذ مهامهم وواجباتهم على الوجه المطلوب.

وفي سرايا الإنذار الراداري استمع العلي إلى شرح تفصيلي عن طبيعة المهام التي تقوم بها المجموعة بالتعاون والتنسيق الدائم مع مختلف قطاعات الجيش والإدارة العامة للطيران المدني.

وشملت الجولة أيضاً قيادة الصيانة والتزويد الفني التابعة لهيئة الإمداد والتموين، حيث اطلع العلي على سير العمل، واستمع لإيجاز عن المهام التي تقوم بها القيادة لدعم ومساندة وحدات الجيش والجهات الرسمية في البلاد.

ونقل وزير الدفاع خلال جولته التفقدية تحيات وتقدير أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، لمنتسبي الجيش الكويتي على ما يقومون به من مهام وما يقدمونه من دعم ومساندة لمختلف الجهات الرسمية بالدولة.

مكة المكرمة