الكويت: ننسق مع العراق بشأن سقوط صاروخ.. والوضع آمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvbywR

هناك تعاون مع قوات الحكومة العراقية بخصوص الحدود

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-08-2021 الساعة 19:36

متى سقط الصاروخ؟

السبت الماضي.

ماذا أكّد وزير الدفاع الكويتي؟

هذا النوع من المقذوفات تستخدمه جهات خارجة عن سيطرة الدولة العراقية.

أكّد وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي الصباح، يوم الاثنين، أن التنسيق قائم مع السلطات العراقية بشأن سقوط صاروخ كاتيوشا قرب الحدود العراقية الكويتية، ولم تنتج عنه أي أضرار بشرية أو مادية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء الكويتي في قصر السيف، برئاسة رئيس المجلس الشيخ صباح خالد الصباح، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأشار وزير الدفاع الكويتي إلى أن هذا النوع من المقذوفات تستخدمه جهات خارجة عن سيطرة الدولة والجهات الرسمية في العراق، مشدداً على أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مع قوات الحكومة العراقية من أجل ضمان استقرار وتأمين المنطقة الحدودية.

فيما أكّد الشيخ حمد العلي أيضاً أن الوضع في المنطقة الحدودية الشمالية للبلاد مستقر أمنياً.

ويوم السبت الماضي، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي سقوط صاروخ من نوع كاتيوشا على أراضيها قادماً من العراق.

وحسبما ذكرت الأركان الكويتية فإنه بعد المسح الميداني الذي قامت به الجهات المختصة في الجيش الكويتي ووزارة الداخلية، صباح السبت، لكامل الحدود الدولية المشتركة مع العراق، تبين سقوط صاروخ واحد من نوع كاتيوشا بالقرب من تلك المنطقة.

وتتعرض القواعد الأمريكية في العراق لهجمات مستمرة تتهم واشنطن الفصائل المسلحة المنضوية تحت لواء "الحشد الشعبي" المدعومة إيرانياً بتنفيذها.

وتنفي إيران، التي تخوض مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة حول إحياء الاتفاق النووي في فيينا، أنها تقف وراء تلك الهجمات.

مكة المكرمة