الكويت وإيران تبحثان سياسات الرئيس الجديد إبراهيم رئيسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XBZ5z

من المباحثات الكويتية - الإيرانية (صحيفة الراي)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 10:42
- متى يُنصب "رئيسي" رئيساً جديداً لإيران؟

في 5 أغسطس المقبل.

- متى آخر زيارة أجراها وزير خارجية إيران للكويت؟

أواخر أبريل الماضي.

بحثت الكويت وإيران العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية مع قرب تولي الرئيس إبراهيم رئيسي مقاليد الحكم في طهران.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، مساء الأربعاء، أن لقاءً جمع نائب وزير الخارجية الكويتي مجدي الظفيري والسفير الإيراني لدى الكويت محمد إيراني.

وأوضحت أن اللقاء بحث "أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".

ونقلت الصحيفة الكويتية عن السفير الإيراني قوله: إن "المباحثات تطرقت للسياسات الإيرانية في المنطقة والعالم، في ظل النظام الرئاسي الإيراني الجديد".

وأشار إلى أن اللقاء يعتبر "دورياً وتنسيقياً"، ويعقد بين السفارة الإيرانية ووزارة الخارجية مرة كل شهرين للتنسيق والتعاون الثنائي، وبحث أي مصاعب تواجهها الجالية الإيرانية في الكويت.

ومن المقرر أن يتولى رئيسي زمام الأمور رسمياً في إيران خلفاً للرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني، وذلك عقب حفل التنصيب الذي سيقام في الخامس من أغسطس المقبل.

وأواخر أبريل الماضي بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في الكويت، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

ولم تتوصل مباحثات فيينا بعد إلى اتفاق يقضي بعودة طهران إلى الاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب في مايو 2018.

مكة المكرمة