الكويت وتونس توقعان اتفاقية تعاون عسكري في زيارة للسبسي

الرئيس التونسي وصل الكويت في وقت سابق الثلاثاء

الرئيس التونسي وصل الكويت في وقت سابق الثلاثاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-01-2016 الساعة 23:34


وقعت الكويت وتونس، الثلاثاء، اتفاقية في مجال التعاون العسكري، بحضور أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، عقب جلسة مباحثات بين الجانبين رأسها قائدا البلدين.

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح، في تصريح صحفي: إن "المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف أن "جواً ودياً ساد المباحثات، عكس روح التفاهم والأخوة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة"، وفقاً لتعبيره.

ووقع الاتفاقية عن الحكومة الكويتية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، وعن حكومة الجمهورية التونسية وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وصل الكويت في وقت سابق الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه رئاسة تونس.

وضم الوفد المرافق للرئيس التونسي، كلاً من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، ووزير المالية سليم شاكر، ووزير الملاحة والموارد المائية والصيد البحري سعد الصديق، وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الجمهورية التونسية.

مكة المكرمة