الكويت وروسيا تبحثان سبل التعاون الاقتصادي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3Mnwn

تعزيز المشاريع المشتركة ذات المنفعة المتبادلة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-04-2021 الساعة 18:30

ما أبرز المواضيع التي تناقش بها الجانبان؟

تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ماذا أكّدا؟

زيادة تطوير التفاعل بين روسيا ومجلس التعاون لدول الخليج.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ورئيس الحكومة الكويتية الشيخ صباح الخالد الصباح، اليوم الاثنين، هاتفياً، تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن الطرفين بحثا "ضرورة مواصلة تطوير العلاقات الروسية الكويتية، بما في ذلك تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، والتبادل والاتصالات الثقافية والإنسانية".

كما أعرب الطرفان عن اهتمامهما المشترك في زيادة تطوير التفاعل بين روسيا ومجلس التعاون لدول الخليج؛ لتعزيز المشاريع المشتركة ذات المنفعة المتبادلة والمساعدة في حل النزاعات الإقليمية المختلفة.

وفي سبتمبر الماضي، أقيمت ندوة كويتية روسية بعنوان "تجارة المواد الغذائية بين روسيا والكويت في مرحلة ما بعد كورونا"، بتنظيم من غرفتي التجارة والصناعة في الكويت وموسكو.

وناقشت الندوة الآفاق المستقبلية لتجارة المواد الغذائية بين روسيا ودولة الكويت، متطرقة إلى أن سبل التعاون تعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتعاون القائم بينهما في مختلف القطاعات ومنها التجارة، والاستثمار، والنقل، والتعليم، وغيرها.

وشهد حجم التبادل التجاري بين البلدين تقدماً واضحاً في عام 2018، ومن أهم المنتجات التي تستوردها الكويت من روسيا اللحوم، والخضراوات، والحبوب، والطحين، والسكر، والمشروبات، في حين تعد المواد الكيماوية والآلات من بين أهم الصادرات الكويتية إلى روسيا. 

مكة المكرمة