الكويت وفرنسا تبحثان التنسيق وتبادل الخبرات عسكرياً

عقد الأربعاء اجتماع بين قادة عسكريين من الكويت وفرنسا

عقد الأربعاء اجتماع بين قادة عسكريين من الكويت وفرنسا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-11-2017 الساعة 18:05


قالت وزارة الدفاع الكويتية، الأربعاء، إن الكويت وفرنسا وقعتا اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين، تتضمّن التنسيق العسكري وتبادل الخبرات.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن التوقيع جاء عقب اجتماع معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط بالجيش الكويتي، العميد الركن محمد الكندري، ورئيس إدارة العلاقات الإقليمية ب‍وزارة الدفاع الفرنسية، العميد فيليب بوتينو.

وأضافت أن الاتفاقية تخدم التعاون القائم بين القوات المسلحة في البلدين؛ بغية تحقيق الأهداف المنشودة ورفع الكفاءة القتالية في العمليات المستقبلية.

اقرأ أيضاً :

قادة الجيش الكويتي يجرون مباحثات مع وفد عسكري تركي

وبيّنت أن الاتفاقية تتضمّن التنسيق العسكري وتوحيد وتطوير المفاهيم لتحقيق منظومة عمل موحدة، تحقق المزيد من التنسيق والانسجام وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين بحثا في الاجتماع، الذي حضره الملحق العسكري الفرنسي لدى الكويت، العقيد الركن طيار باتريك بيكييه، وعدد من كبار ضباط الجيش من كلا الجانبين، موضوعات دفاعية وعسكرية مشتركة، دون تفاصيل عنها أو أخرى إضافية عن الاتفاقية الموقعة.

يذكر أن الاجتماع هو الـ 17 للجنة الكويتية الفرنسية العليا للتعاون الدفاعي في إطار الاتفاقية الدفاعية بين البلدين الموقعة سنة 1992.

مكة المكرمة