"اللاعبون بالنار" لا يزال يقض مضجع المنامة.. ما الجديد؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lvevxm

"اللاعبون بالنار" أثار حفيظة المنامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-09-2019 الساعة 10:00

تقدمت البحرين لجامعة الدول العربية بشكوى ضد قناة الجزيرة القطرية؛ على خلفية بث الأخيرة فيلماً، منتصف يوليو الماضي، كشف أن المنامة سعت إلى "إلصاق تهمة الإرهاب بمعارضيها".

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر قولها: إن "الشكوى البحرينية ضد الجزيرة رفعت إلى اجتماع وزراء الخارجية، المقرر انعقاده الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة بالقاهرة".

وكشفت حلقة برنامج "ما خفي أعظم"، الذي يقدمه الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، عن وجود مخطط سري نسقته المخابرات البحرينية، عام 2003، مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة بهدف اغتيال معارضين بارزين.

وبث البرنامج، الذي أثار حفيظة المنامة، تسجيلات سرية تتضمن شهادات لمنفذي المخطط الذي وضع بتكليف مباشر من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة.

بدوره علق الكاتب والمحلل السياسي البحريني المعارض، عادل مرزوق، قائلاً: إن "البحرين تتقدم بشكواها ضد القناة إلى جهة غير مختصة"، في إشارة إلى اجتماع وزراء الخارجية بجامعة الدول العربية في القاهرة.

وأشار في مقابلة مع الجزيرة إلى أن هذه الشكوى "تحرف محتوىً إعلامياً يتهم جهات في الحكومة البحرينية بدعم جماعات متطرفة كالقاعدة إلى مسار سياسي بمنطقة الخليج غير ذي صلة بتلك الاتهامات".

والبحرين إحدى 4 دول إلى جانب السعودية والإمارات ومصر فرضت حصاراً جائراً على قطر، في 5 يونيو 2017، وطالبت بإغلاق الجزيرة، ضمن شروطها الـ13 لفك الحصار وإنهاء الأزمة الخليجية.

مكة المكرمة