المبعوث الأمريكي لليمن يجري مباحثات في قطر والكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9D8m92

وزير الخارجية القطري خلال لقائه بالمسؤول الأمريكي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-03-2021 الساعة 16:46

أجرى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، اليوم الثلاثاء، مباحثات في كل من قطر والكويت، التقى خلالها وزيري خارجية البلدين.

وجدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال لقاء كينغ، التأكيد أن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو التفاوض بين اليمنيين بموجب مخرجات الحوار الوطني.

وأكد آل ثاني أن التفاوض يكون وفق المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبخاصة القرار رقم 2216.

وشدد آل ثاني على موقف دولة قطر الثابت من وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

كما استعرض وزير الخارجية القطري مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآخر التطورات في المنطقة، لا سيما في اليمن.

كذلك، جدد وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، تأكيد موقف بلاده الثابت والمبدئي حيال تقديم جميع أوجه الدعم لليمن ولشعبه، وبذل كل الجهود لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه.

وقال الصباح، خلال استقباله ليندر كينغ: إن "الكويت حريصة على استتباب الأوضاع السياسية والأمنية في الجمهورية اليمنية، والوصول إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث، وهي المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

بدوره، قدم كينغ شرحاً عن آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في الأزمة اليمنية، مشيداً بما تقدمه دولة الكويت وإسهاماتها المتعددة على الصعيدين السياسي والإنساني لإعادة الأمن والأمان إلى ربوع اليمن.

ويعيش اليمن، منذ 2014، على وقع حرب مدمرة بين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة الشرعية المدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض.

وقد خلفت هذه الحرب أسوأ مأساة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة