المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي نجل صالح في أبوظبي

علي عبد الله صلاح مع نجله أحمد (أرشيف)

علي عبد الله صلاح مع نجله أحمد (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-04-2018 الساعة 08:22


التقى المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن جريفيث، الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أحمد علي صالح، نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

ونقلت وكالة "خبر" التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، أن اللقاء "ناقش الأوضاع في اليمن، وآفاق الوصول إلى تسوية سياسية عادلة، وتحقيق السلام الذي ينهي معاناة اليمنيين، ويضمن أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

وأضافت الوكالة أن اللقاء تطرق أيضاً إلى أوضاع حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يعيش حالة تشرذم منذ مقتل رئيسه علي عبد الله صالح في 4 ديسمبر الماضي.

ويعد هذا اللقاء الأول لنجل صالح مع مسؤول أممي منذ مقتل والده على يد مليشيا الحوثي.

ووفقاً للمصدر نفسه فقد "أشاد أحمد علي عبد الله صالح بمواقف قيادات المؤتمر الشعبي العام داخل اليمن وخارجه، وصمودها وثباتها من أجل وحدته وتماسكه".

وأشار نجل صالح، الذي يسعى إلى خلافة والده في زعامة الحزب، إلى أن "حزب المؤتمر سيظل موحداً وقادراً على تجاوز التحديات، وسيكون له دور محوري خلال المرحلة القادمة".

اقرأ أيضاً :

كيف تحولت الإمارات لوجهة عالمية لجرائم غسل الأموال؟

وشدد الطرفان "على أهمية استيعاب جميع الأطراف للمشاركة في بناء اليمن، وصنع مستقبله الذي يتطلب العودة إلى الحوار والدفع بالمسار السياسي الديمقراطي"، وفق المصدر ذاته.

وكان المبعوث الأممي وصل إلى أبوظبي، الأحد، والتقى وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، وقيادة "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي ينادي بالانفصال عن شمال اليمن.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشفت مصادر أممية، لوكالة الأناضول، أن المبعوث الأممي سينتقل، الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي والأحزاب السياسية المؤيدة للشرعية، وذلك في ختام أول جولة إقليمية شملت الرياض وصنعاء ومسقط وأبوظبي.

مكة المكرمة