المتحدث باسم إخوان مصر "مصاب بتسمم غذائي" في السجن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdWyWk

السلطات المصرية رفضت إعطاء الحداد العلاج، وفق والدته

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 21:09

كشفت والدة جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بمصر، عن تعرُّض ابنها لتسمُّم غذائي؛ إثر تناوله طعام السجن المقدَّم إليه، وسط رفض السلطات تقديم الرعاية الصحية له.

وأكدت الحداد، في منشور على صفحتها بـ"فيسبوك"، اليوم السبت، أن ابنها جهاد أصيب بتسمم غذائي من طعام السجن الأربعاء الماضي، وأُغمي عليه الخميس، بسيارة الترحيلات في أثناء نقله إلى جلسة محاكمته؛ من شدة الإعياء والضعف.

وقالت الحداد: "حاولت بكل الطرق في أثناء الجلسة أن أوصّل له شريط (دواء) مطهر معوي ومضاداً للتقلصات، لكن باءت كل المحاولات بالفشل؛ بعد رفض القاضي الاستماع لأي طلبات علاج للمعتقلين ورفض الأمن توصيل الدواء له".

وتابعت: "كان بيني وبينه أمتار قليلة بالجلسة وأنا أراه في حالة إعياء وألمٍ وبيدي حبَّات الدواء!".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين حذرت في يونيو الماضي، من "كارثة" تهدد حياة 60 ألف سجين عقب وفاة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً، خلال محاكمته.

وتوفي مرسي، بعد 6 سنوات قضاها في السجن، إثر إطاحة قادة الجيش الذين كان يتزعمهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي به، صيف 2013، بعد سنة واحدة قضاها في الحكم.

وأثار سياسيون وبرلمانيون وحقوقيون ومفوضية حقوق الإنسان الأممية شكوكاً كثيرة في ملابسات وفاته؛ حيث اعتبرها البعض "قتلاً متعمداً"، بسبب الإهمال الطبي، وطالبوا بتحقيق دولي في الأمر.

مكة المكرمة