المجلس العسكري في السودان يعلن اعتقال شقيقي البشير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBoEP3

المجلس العسكري أكد استمرار الاعتقالات بحق رموز نظام الرئيس المعزول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-04-2019 الساعة 22:11

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مساء اليوم الأربعاء، اعتقال "العباس" و"عبد الله" شقيقي الرئيس المعزول عمر البشير، بتهمة الفساد.

وقال المتحدث باسم المجلس، شمس الدين كباشي، في مؤتمر صحفي، إنه تم اعتقال شقيقي البشير، مؤكداً استمرار اعتقال رموز نظام البشير.

وأكد كباشي أن المجلس "سيعيد السلطة إلى الشعب بأسرع ما يمكن. وشرحنا للاتحاد الأفريقي حيثيات قرارنا الانحياز إلى مطالب الشعب، وأبدى تفهمه".

وقال أيضاً: إن "القوات غير النظامية الموالية للحزب الحاكم السابق (المؤتمر الوطني بزعامة البشير) وُضعت تحت قيادة الجيش والشرطة".

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وسائل إعلام سودانية ودولية عن مصادر مطلعة، أن البشير نُقل إلى سجن كوبر، اليوم الأربعاء، حيث يقبع عدد من قيادات نظامه.

وذكرت المصادر أن عبد الله البشير، وجمال الوالي، القيادي في حزب المؤتمر، وعدداً من قادة "كتائب الظل" وُضعوا في السجن، وأن آخرين جارٍ اعتقالهم أيضاً.

والاثنين الماضي، قالت حكومة جنوب السودان إنها رفضت طلباً لزوجة البشير، وداد بابكر، من أجل السفر من خلال جوبا إلى دبي الإماراتية، دون تفاصيل.

وفي 11 أبريل الجاري، عزل الجيش "البشير" من الرئاسة، بعد ثلاثة عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

مكة المكرمة