المدعي العام الأمريكي يعلن موعد كشف تقرير مولر للشعب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gD7n18

التقرير خلص إلى أن ترامب لم يُعِق سير العدالة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-03-2019 الساعة 09:09

أعلن المدعي العام الأمريكي، بيل بار، أن وزارة العدل في بلاده ستكشف فحوى التقرير الكامل للجنة روبرت مولر المعنية بالتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، العام 2016، منتصف أبريل المقبل أو قبل ذلك.

وأوضح المدعي العام، اليوم السبت، أن التقرير مكون من 400 صفحة، ويتضمن ما عثر عليه مولر وتحليلاته، وخلاصة التحقيق، والسبب وراء توصله لهذه النتيجة، لافتاً إلى أنه سيعرض أمام الكونغرس ويتاح أمام العامة للاطلاع عليه، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وكان بار قد نشر بياناً من أربع صفحات لخص فيه ما أورده تحقيق مولر، قائلاً: إنه "لم يتوصل" إلى أن حملة ترامب الانتخابية تآمرت مع الحكومة الروسية قبل الانتخابات، مشيراً إلى أن التحقيق لم يتناول خلاصة إن كان ترامب قد أعاق سير العدالة.

جديرٌ بالذكر أنّ التقرير خلص إلى أنه لا صلة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأي شخص مرتبط بإدارته بتدخل روسي في الانتخابات الأمريكية، وتوصل التقرير إلى أن التدخل الروسي للتأثير في الانتخابات الأمريكية تم على جانبين؛ أولها "محاولات من مؤسسات روسية لنشر معلومات مغلوطة على حسابات التواصل الاجتماع"، والثاني "محاولات من الحكومة الروسية لقرصنة أجهزة الكمبيوتر وجمع المعلومات".

وأمس الجمعة، قال الرئيس ترامب: إن "وهم التواطؤ مع موسكو انتهى أخيراً"، في إشارة إلى اتهامات بتدخل روسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

واتهم ترامب، أمام حشد من أنصاره في ساحة "غران رابيدس" بولاية ميشيغان، داعمي التحقيق في شبهة تواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا بمحاولة الإطاحة بانتخابات عام 2016، والسعي للاستيلاء على السلطة "بشكل غير قانوني".

وكانت تحقيقات مولر تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين روسيا وحملة ترامب في انتخابات 2016، أو أن يكون الرئيس تعمد عرقلة سير التحقيق في هذا الإطار؛ من خلال طرد مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (FBI) السابق، جيمس كومي، في مايو 2017.

ومراراً استبعد ترامب أن تكون روسيا تدخلت في الانتخابات لمساعدته في الوصول إلى الرئاسة أمام منافسته هيلاري كلينتون.

مكة المكرمة