المسلمون حول العالم يحتفلون بأول أيام عيد الأضحى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpX8me

صلاة عيد الأضحى في الدوحة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-07-2021 الساعة 13:20
- كيف احتفل الخليجيون بالعيد؟

إقامة صلاة العيد في المساجد والأعياد.

- ماذا قال أمير قطر بعد صلاة العيد؟

دعا الله أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والمسرّات.

يحتفل المسلمون في أنحاء العالم، اليوم الثلاثاء، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، في حين أدى قادة خليجيون صلاة العيد مهنئين شعوبهم والعالمين العربي والإسلامي بالمناسبة.

وأقام عشرات الملايين من المسلمين، ومن ضمنهم في دول الخليج، صلاة العيد، الذي يأتي للمرة الثانية بشكل استثنائي بسبب أزمة كورونا وسط إجراءات وقائية صارمة خوفاً من انتشار الفيروس التاجي.

وأدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صلاة عيد الأضحى المبارك في مصلى الوجبة بالدوحة، بمشاركة عدد من المسؤولين.

ونشر أمير قطر تغريدة على صفحته بـ"تويتر"، هنأ فيها بعيد الأضحى المبارك، "سائلاً المولى عز وجل أن يعيده علينا وعليكم وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والمسرّات".

فيما عبر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن شكره وحمده لله "الذي أكرمنا بخدمة الحرمين الشريفين"، قائلاً: "إن ذلك لأكبر النعم التي حبانا الله بها، مستشعرين مقاصد الشريعة في حفظ النفس وحمايتها من كل ضرر".

وفي ختام تغريدة له بـ"تويتر" دعا ملك السعودية الله "أن يرفع عنَّا والعالم كل مكروه، مستبشرين الخير في قادم أيامنا".

وقال في كلمة له أيضاً إن بلاده قامت بإجراءات احترازية مكثفة لمنع تفشي فيروس كورونا، وقدمت كل التسهيلات لإقامة موسم الحج.

وفي الإمارات أدى ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، رفقة عدد من المسؤولين في البلاد.

من جانبه هنأ ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، شعب البحرين والمقيمين على أرضها بحلول عيد الأضحى المبارك، مشيداً بالجهود التي حققت والنجاحات في التدابير الاحترازية المناسبة للحد من كورونا.

أما في الكويت فقد ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن "جموعاً غفيرة أدت صلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد الكويت وساحاتها التي حددتها وزارة الأوقاف وسط الاحترازات الصحية اللازمة".

فيما أدى أكثر من 100 ألف فلسطيني اليوم صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس- في تصريح مقتضب- إن أكثر من 100 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وجاءت صلاة العيد على وقع اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأحد والاثنين الماضيين.

وفي قطاع غزة، أدى الفلسطينيون صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد والساحات العامة، مبتهلين إلى الله أن ينعم عليهم بالأمن والاستقرار ورفع الحصار.

ودعا أئمة وخطباء المساجد العالمين العربي والإسلامي إلى ضرورة نصرة المسجد الأقصى والدفاع عنه إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة داخل ساحاته وفي مدينة القدس المحتلة.

مكة المكرمة