المقاومة اليمنية: مقتل 23 حوثياً في معارك شرقي صنعاء

القوات الشرعية تتقدم في نهم وتفر مليشيات الحوثي باتجاه صنعاء (أرشيف)

القوات الشرعية تتقدم في نهم وتفر مليشيات الحوثي باتجاه صنعاء (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-05-2017 الساعة 19:27


أعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة "صنعاء"، الاثنين، مقتل 23 عنصراً من مليشيات الحوثيين، في معارك مع الجيش والمقاومة الشعبية بمديرية "نهم"، شرقي العاصمة اليمنية "صنعاء".

وقال عبد الله الشندقي، المتحدث باسم المقاومة الشعبية الموالية للحكومة بمحافظة "صنعاء"، في بيان له، إن المعارك تواصلت بين الجيش، مسنوداً بالمقاومة وطيران التحالف العربي، بجبهة نهم، في ظل تقدم لقوات الشرعية.

وأضاف الشندقي أنه "تم تحرير جبال المغابر والغضاريف والمعين والصافح غربي منطقة بني بارق بالمديرية".

وأشار البيان إلى "مقتل أكثر من 23 من مليشيات الانقلاب فضلاً عن عشرات الجرحى"، في إشارة إلى مليشيات الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وتابع المتحدث اليمني أن طيران التحالف العربي دمر مدرعتين وثلاثة أطقم (دوريات عسكرية) بما عليها من أفراد وعتاد، من دون تحديد أعدادهم.

ولفت البيان إلى أن المعركة لا تزال مستمرة، حتى عصر الاثنين، وسط تقدم كبير لقوات "الشرعية" وفرار لمليشيات الحوثي باتجاه صنعاء.

ومنذ أكثر من عام تدور معارك متقطعة بين الجيش اليمني والحوثيين في "نهم"، وتقدم الجيش اليمني وسيطر على مواقع استراتيجية مطلع 2016.

في حين يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، استجابةً لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

مكة المكرمة