المقاومة تستهدف بارجة إسرائيلية وتمطر أسدود بالصواريخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndRorB

المقاومة قصفت البارجة الإسرائيلية وهي في عرض البحر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-05-2021 الساعة 14:50
- ما آخر عمليات المقاومة ضد الاحتلال؟

قصفت بارجة إسرائيلية في عرض البحر، وأمطرت عدة مستوطنات بالصواريخ، مُخلِّفة عدداً من الجرحى.

- لماذا كثفت المقاومة قصفها اليوم على مناطق الاحتلال؟

رداً على قصف عنيف تعرض له قطاع غزة فجر اليوم، وأوقع شهداء وجرحى وأحدث أضراراً كبيرة.

قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، بارجة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وعدداً من المدن المحتلة، وذلك رداً على القصف العنيف الذي شنته قوات الاحتلال على المناطق السكنية بقطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها استهدفت بارجة إسرائيلية في عرض البحر برشقة صاروخية، واستهدفت بعشرات الصواريخ مستوطنات أسدود وعسقلان وبئر السبع، رداً على العدوان المستمر على قطاع غزة.

في المقابل، قال جيش الاحتلال: إن "إحدى قِطعه العسكرية تعرضت لهجوم في عرض البحر دون وقوع أضرار".

كما قالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت مدينة هرتسليا شمالي "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة، مشيرة إلى أنها قصفت أيضاً مستوطنة "نتيفوت" وقاعدتي "حتسريم" و"تسيلم" العسكريتين.

وأعلنت حكومة الاحتلال تسجيل 8 إصابات، إثر قصف أسدود، فيما أظهرت صور على مواقع التواصل خسائر مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.

وصباح اليوم، أطلقت "سرايا القدس" دفعات من الصواريخ باتجاه مستوطنات سديروت ونتيفوت وشعار هنيغف، وذلك رداً على قصف عنيف شنته طائرات الاحتلال على عدد من المنازل في قطاع غزة بعد منتصف ليل الأحد.

كما قصفت كتائب القسام مستوطنة أوفاكيم القريبة من قطاع غزة، وقاعدة "حتسريم" الجوية، وموقعي "مارس" و"كيسوفيم"، إضافة إلى منطقة إيريز بقذائف الهاون.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأحد، أن 3 آلاف صاروخ أُطلقت من قطاع غزة باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية منذ بداية التصعيد قبل أسبوع، وفقاً لبيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لقناة "كان" العبرية، توقف العمل بمحطة "تمار" للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط بعد إطلاق حركة حماس صواريخ باتجاهها، كما ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن "حماس" استهدفت حقل غاز قبالة عسقلان بعشرات الصواريخ.

وبلغ عدد المباني التي قصفها الاحتلال في قطاع غزة 90 بناية، بينها 6 أبراج سكنية، دُمرت 3 منها تدميراً كاملاً.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن حكومة الاحتلال، صباح اليوم، أن الجيش قصف 1180 هدفاً بالقطاع منذ بداية العدوان، وأن 3160 صاروخاً انطلقت من القطاع باتجاه المدن الإسرائيلية (المحتلة).

وأمس الأحد، أعلن قائد الجبهة الداخلية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال أوري غوردين، أن عمليات القصف الصاروخي من قطاع غزة خلفت 10 قتلى ومئات المصابين، بينهم 50 يعانون حالات حرجة.

مكة المكرمة