الملك سلمان يجري عملية جراحية ناجحة لاستئصال المرارة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxaaD8

الملك سلمان ترأس اجتماع مجلس الوزراء من المستشفى مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-07-2020 الساعة 15:48

وقت التحديث:

الخميس، 23-07-2020 الساعة 18:56

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أجرى عملية جراحية بالمنظار لاستئصال المرارة بمستشفى الملك فيصل التخصصي "تكللت بالنجاح".

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أضاف الديوان الملكي أن الملك سلمان سيمضي بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.

في سياق متصل اطمأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على صحة العاهل السعودي، بعد ساعات من إعلان الديوان الملكي أن الملك أجرى عملية لاستئصال المرارة.

وأفادت وكالة "واس" السعودية الرسمية بأن ولي العهد محمد بن سلمان، تلقى اتصالاً هاتفياً من ترامب اطمأن فيه على صحة الملك سلمان، "متمنياً له الشفاء العاجل".

وطمأن ولي العهد السعودي، حسب الوكالة، الرئيس الأمريكي على صحة العاهل السعودي، معرباً عن شكره لترامب "على ما أبداه من مشاعر نبيلة".

وأوضحت الوكالة الرسمية أنه خلال الاتصال جرت "مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وكان آخر نشاط معلن للعاهل السعودي عندما ترأس اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، الثلاثاء الماضي، من داخل المستشفى بعد إجرائه لبعض الفحوصات.

وكان هذا النشاط هو الأول للملك سلمان منذ دخوله، يوم الاثنين الماضي، للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات من جراء وجود التهاب لديه في المرارة، بحسب ما أعلنه الديوان الملكي.

وتلقى الملك سلمان عدة اتصالات هاتفية من زعماء وقادة دول خليجية وعربية للاطمئنان على صحته، فيما قوبل دخول العاهل السعودي للمستشفى بدعوات مسؤولين ونخب له بالشفاء.

والملك سلمان من مواليد العام 1935، وهو سابع ملوك السعودية، ورئيس مجلس الوزراء، والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

تولى العاهل السعودي الحكم عام 2015، وقضى قبلها أكثر من عامين ونصف العام ولياً للعهد ونائباً لرئيس الوزراء، منذ يونيو 2012، وعمل الملك سلمان أيضاً حاكماً لمنطقة الرياض أكثر من 50 عاماً.

مكة المكرمة