الملك سلمان يستقبل الحريري ويبحث معه أوضاع لبنان

العاهل السعودي مع رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل

العاهل السعودي مع رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-11-2017 الساعة 15:15


بحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، مع رئيس الحكومة الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، الأوضاع في لبنان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن اللقاء بين الملك سلمان والحريري تم في قصر اليمامة في العاصمة الرياض. وأشارت إلى أن الاجتماع "بحث الأوضاع على الساحة اللبنانية".

وأضافت أن وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود، ووزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية، عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، حضروا اللقاء.

من جانبه، نشر الحريري، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، صورة تجمعه مع الملك سلمان، كتب فوقها "تشرفت اليوم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة".

اقرأ أيضاً :

11 أميراً و38 وزيراً.. تعرف على قائمة الموقوفين بالسعودية

كما كتب السبهان، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، أن "لبنان بعد الاستقالة (استقالة الحريري) لن يكون أبداً كما قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا". وأردف "بِيد قادته أن يكون (لبنان) دولة إرهاب أو سلام".

والسبت الماضي أعلن الحريري استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من السعودية، راداً قراره إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

واتهم إيران بـ"زراعة الفتن، والتسبب بالدمار الذي حل بالدول العربية التي تدخلت فيها".

والأحد، قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة متلفزة: إنه "ليس هناك سبب داخلي لبناني لاستقالة الحريري"، داعياً لـ"ضرورة التفتيش عن السبب السعودي".

مكة المكرمة