الملك سلمان يقيل مدير الأمن العام ويحيله للتحقيق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZre8n

في الآونة الأخيرة كثفت السلطات السعودية من حملتها على الفساد

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 22:30

ما أبرز التهم الموجهة لمدير الأمن العام السعودي؟

الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي.

ماذا يترتب على التهم الموجهة لمدير الأمن العام؟

أمر الملك سلمان باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقه ومن تورط معه.

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بإقالة مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد الحربي، وإحالته للتحقيق بتهم فساد.

وجاء في قرار الملك سلمان، الصادر مساء اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرت وكالة "واس" الرسمية: إن "الفريق الأول الحربي ارتكب تجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وعدداً من الجرائم؛ منها التزوير والرشوة، واستغلال النفوذ بمشاركة 18 شخصاً من منسوبي القطاع العام والخاص".

كذلك قرر الملك سلمان -بحسب "واس"- أن تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة مكافحة الفساد السعودية (نزاهة) التحقيق مع عدد من المسؤولين العسكريين في قضايا فساد شملت استغلال نفوذ، وتلقي رشا تقدر بـ340.5 مليون ريال سعودي (90.790 مليون دولار).

وفي الآونة الأخيرة كثفت السلطات السعودية من حملتها على الفساد، حيث تم توقيف العديد من المسؤولين في مختلف قطاعات الدولة بتهم فساد.

وبحسب تقرير "منظمة الشفافية الدولية" الصادر في مايو الماضي، أحرزت السعودية تقدماً بسبعة مراكز عالمية في ترتيب مؤشر مدركات الفساد "سي بي آي"، محققة المركز الـ51 عالمياً من أصل 180 دولة، وتقدمت في مركزها بين مجموعة دول العشرين الاقتصادية لتحقق المركز العاشر.

مكة المكرمة