المنامة تنفي اتصال رئيس وزراء البحرين بمسؤول إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMvPee

رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-08-2020 الساعة 11:28

نفت البحرين إجراء رئيس وزرائها خليفة بن سلمان آل خليفة، اتصالاً هاتفياً مع مسؤول إسرائيلي، معتبرةً أن الكلام في هذا الشأن إشاعات وليس حقيقة.

وجاء في بيان نشره حساب رئيس وزراء البحرين على منصة "تويتر" وتابعه "الخليج أونلاين"، أن ديوان رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة  نفى ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن اتصال هاتفي جرى بين آل خليفة وأحد المسؤولين الإسرائيليين.

وأكد الديوان أن "ما تم نشره بهذا الخصوص عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً".

يأتي هذا في وقت شهدت منصات التواصل الاجتماعي البحرينية رفضاً شعبياً للتطبيع مع "إسرائيل"، وأعلن البحرينيون في وسمٍ حمل عنوان "البحرينيون ضد التطبيع"، أنهم لن يكونوا جزءاً من أي اتفاق بين المنامة وتل أبيب.

وجاء الرفض البحريني بالتزامن مع التهنئة الحكومية باسم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، "بالخطوة التاريخية للسلام التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه إسرائيل"، وفق "وكالة الأنباء الإماراتية".

وأكد ملك البحرين أن هذه الخطوة "ستسهم في دفع وتعزيز جهود السلام وفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بما يخدم تطلعات شعوبها في الأمن والتقدم والازدهار".

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ"التاريخي".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وبذلك تكون الإمارات الدولةَ العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع "إسرائيل"، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.

مكة المكرمة