النواب الأمريكي يستدعي كوشنر وآخرين للتحقيق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lw99ZP

ترامب انتقد الاستدعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-07-2019 الساعة 11:20

وافقت لجنة شؤون العدل في مجلس النواب الأمريكي على استدعاء جاريد كوشنر، وغيره من مستشاري ومساعدي الرئيس دونالد ترامب، للإدلاء بشهاداتهم في إطار التحقيق معه بتدخل روسيا في الانتخابات عام 2016.

ويسمح قرار اللجنة، الصادر أمس الخميس، باستدعاء 12 مسؤولاً حالياً وسابقاً من فريق ترامب، وذلك في إطار التحقيق في قضية "إعاقة العدالة" من قبل الرئيس الأمريكي خلال تحقيق فريق المدعي روبرت مولر في الصلات المزعومة لحملة ترامب الانتخابية بروسيا.

ومن بين هؤلاء الأشخاص وزير العدل السابق جيف سيشنز، ونائبه السابق رود روزنشتاين، والأمين العام السابق للبيت الأبيض جون كيلي، وقطب الصحافة ديفيد بيكر.

وأوضح رئيس اللجنة، جيري نادلر: "سنعمل بلا ملل للحصول على شهاداتهم ووثائقهم".

وتنوي هذه اللجنة التي يسيطر عليها الديمقراطيون أن تواصل تحقيقاتها، على الرغم من انتهاء التحقيق حول التدخل الروسي الذي قاده مولر.

بدوره قال ترامب على "تويتر": "الآن يطلب الديمقراطيون أن يستمعوا إلى 12 شخصاً كانوا قد أمضوا ساعات مع روبرت مولر في السابق".

وفي 17 يوليو سيكون من المفترض الاستماع إلى شهادة علنية لمولر نفسه داخل الكونغرس، بعدما كان كرر عدم رغبته في استجوابه من قبل النواب.

يذكر أن التحقيق الذي أجراه روبرت مولر لم يثبت وجود أي "تآمر" بين دونالد ترامب وروسيا خلال حملته الانتخابية، ولكن تم فتح تحقيق مع ترامب ومسؤولين مقربين منه للاشتباه بمحاولتهم عرقلة التحقيق، من دون أن يوصي بملاحقات قانونية.

مكة المكرمة