"النواب الأمريكي" يوجه صفعة لترامب بسبب "عنصريته"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAj2jr

لاقت تغريدات ترامب إدانات واسعة ووصفها كثيرون بأنها حافلة بالعنصرية وكراهية الأجانب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 09:02

صوت مجلس النواب الأمريكي، يوم الثلاثاء، على مشروع قرار يدين تغريدات الرئيس، دونالد ترامب، "العنصرية" ضد عضوات بالكونغرس.

وتم تمرير مشروع القرار بموافقة 240 عضواً، ورفض 187 آخرين.

جاء ذلك بعد أن أثار ترامب جدلاً واسعاً منذ أيام، بعد أن كتب سلسلة من التغريدات التي وصفت بالعنصرية، دعا فيها أربع عضوات في الكونغرس من الحزب الديمقراطي من أصول ملونة إلى "العودة إلى بلادهن".

ولم يذكر ترامب هؤلاء النسوة صراحة، لكن سياق الحديث وما تضمنه من إشارات جعل كثيرين يربطون بينه وبين النساء الأربع.

وقال ترامب في تغريدة: "من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونغرس الديمقراطيات التقدميات، اللائي جئن أصلاً من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فساداً وغير الكفؤة في أي مكان في العالم، يخبرن في الوقت نفسه شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، بشراسة كيف تتم إدارة حكومتنا".

وأضاف: "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المنهارة تماماً والمليئة بالجريمة التي أتوا منها. ثم يعدن ليوضحن لنا كيف تم ذلك".

واتهمت عضوات الكونغرس، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وإلهان عمر، ورشيدة طليب، وأيانا بريسلي، وجميعهن مواطنات أمريكيات، الرئيس دونالد ترامب بأنه "عنصري".

ووصفت العضوات الأربع في مؤتمر صحفي تغريدات ترامب ضدهن بأنها "إلهاء" للشعب الأمريكي عن سياسات الإدارة الحالية، ناصحات الشعب الأمريكي "بألَّا يبتلع الطعم".

واعتبرت النساء الأربع، اللاتي يُعرفن في الوقت الراهن "بالفرقة"، أن التركيز ينبغي أن يكون على سياسات الرئيس لا كلماته، وقالت عضوة الكونغرس أيانا بريسلي: "إنه يهدف ببساطة إلى إزعاج وإلهاء الشعب عن الفوضى العارمة وثقافة الفساد التي تتبناها هذه الإدارة على طول الخط"، في وقت طالبت فيه العضوتان إلهان عمر ورشيدة طليب بعزل الرئيس الأمريكي. 

ولاقت هذه التغريدات الرئاسية إدانات على نطاق واسع، كما وصفها كثيرون بأنها حافلة بالعنصرية وكراهية الأجانب.

مكة المكرمة