النواب العراقي يؤجل جلسته لحين تأمين مبنى البرلمان

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-04-2016 الساعة 11:31


قرّر رئيس المجلس النيابي العراقي، سليم الجبوري، السبت، تأجيل جلسة المجلس حتى تأمين البناية من قبل القوات الأمنيّة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنّ "الجبوري طلب من القوات الأمنيّة الكشف عن بناية البرلمان، وفحصها من المتفجرات والعبوات الناسفة، وما إلى ذلك من وجود سلاح وغيره لدى النواب، وتقديم تقرير رسمي له بهذا الشأن".

وسبق إعلان الجبوري، أنباء تحدثت عن تأجيل الجلسة إلى الاثنين المقبل، في حين لم يؤكد الخبر مصدر رسمي، لكن النواب المعتصمون يستعدون منذ الصباح لعقد جلسة مجلس النواب برئاسة رئيس السن، عدنان الجنابي؛ لانتخاب هيئة رئاسة جديدة للمجلس، وعدم اكتمال النصاب أخّر عقد الجلسة.

ومنذ الثلاثاء يواصل عشرات النواب العراقيين اعتصامهم داخل مقر المجلس النيابي، للمطالبة بإقالة رئيس المجلس، سليم الجبوري، إثر تأجيل جلسة تصويت (الثلاثاء) على مرشحي رئيس الوزراء، حيدر العبادي، للتشكيلة الوزارية الجديدة التي اقترحها، إلى الخميس.

وكان نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، القائم بأعمال رئيس البعثة، جيورجي بوستين، قد قال في بيان، الجمعة: إن "الأزمة تهدد بشلّ المؤسسات في البلاد، وإضعاف روح الوحدة الوطنية، في وقت يتعين أن تنصبّ فيه كافة الجهود على محاربة تنظيم داعش، وتنفيذ الإصلاحات، وإنعاش الاقتصاد، وإعادة الحيوية والنشاط في أداء الدولة".

مكة المكرمة