الهند تشيد بالدعم القطري المقدم لها لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qk7Jjv

أعربت الهند عن امتنانها لشركائها الدوليين

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-05-2021 الساعة 11:26

كم طناً من المساعدات ستنقلها الخطوط الجوية القطرية للهند؟

300 طن.

ماذا قالت الهند عن دعم قطر لها؟

دليل على الشراكة الوثيقة وطويلة الأمد.

أشادت الهند بإعلان الخطوط الجوية القطرية شحن الإمدادات الطبية الأساسية إلى أراضيها من جميع أنحاء العالم مجاناً، في ظل تدهور الحالة الصحية فيها وارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا إلى مئات الآلاف يومياً.

واعتبرت سفارة الهند بالدوحة في بيان صحفي، يوم الجمعة، أن هذه المبادرة الطيبة تعد دليلاً على الشراكة الوثيقة وطويلة الأمد بين نيودلهي والدوحة.

وأضافت: "لقد أجرى رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في 27 أبريل 2021، حيث أعرب عن تقديره للتعبير عن تضامن قطر ودعمها جهود الهند في مجابهة فيروس كوفيد- 19".

وأعربت الهند في البيان، عن امتنانها لشركائها الدوليين؛ لوقوفهم معها ودعم شعب الهند، مؤكدةً أن هذه المواقف تعكس النوايا الحسنة للعالم تجاه الهند.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت عن دعمها للجهود الدولية الرامية إلى مساعدة الهند في التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا التي تشهدها، وذلك من خلال شحن المساعدات والمعدات الطبية الدولية إليها دون أي رسوم.

وتعتزم الخطوط الجوية القطرية نقل 300 طن من الإمدادات الطبية من مختلف أنحاء العالم عبر شبكتها إلى الدوحة، ومن ثم نقلها جواً على متن ثلاث طائرات شحن جوي إلى وجهات مباشرة في الهند تشتد فيها الحاجة إلى تلك المساعدات.

وفي معرض تعليقه على هذه الجهود، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إن العلاقات التي تجمع دولة قطر بالهند راسخة ومميزة، ونحن نشهد بألم شديد، الظروف العصيبة التي تمر بها مرة أخرى، من جرّاء فيروس كورونا".

وأضاف الباكر: "نحن عازمون على تسخير قدراتنا وخبراتنا ومؤهلاتنا، إلى جانب شبكتنا الدولية الواسعة، لتقديم الدعم الإنساني من خلال نقل هذه الإمدادات التي تعتبر الهند الآن في أمسّ الحاجة إليها، ومساعدتها في جهود مكافحة هذا الفيروس الفتاك.

وسجلت الهند ارتفاعاً قياسياً جديداً تجاوز حاجز 400 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، كما سجلت 3523 حالة وفاة جديدة، وفق وزارة الصحة الهندية.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور كورونا الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رُصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات في الهند أكثر من 18 مليوناً، والوفيات أكثر من 200 ألف حالة وفاة، في واحدة من أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان بعد الصين بـ1.380 مليار نسمة.

مكة المكرمة