اليمن.. إسقاط طائرة مسيّرة حوثية على الحدود مع السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrVR3V

صعّد الحوثيون من هجماتهم تجاه السعودية مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-09-2020 الساعة 09:13

أين تقع مديرية العبر التي أسقطت فيها طائرة مسيرة حوثية؟

على الحدود بين اليمن والسعودية.

ما الذي تضمنه اتفاق تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة اليمنية؟

الإفراج عن 15 أسيراً سعودياً لدى الحوثيين.

أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي شرقي البلاد قرب الحدود مع السعودية، بعد ساعات من إعلان اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبين.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية على الإنترنت، مساء أمس الأحد، عن قائد اللواء 23، العميد عبد الله معزب، قوله: إن "وحدات من الدفاع الجوي التابعة للواء أسقطت طائرة مسيّرة تابعة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران في سماء مدينة العبر".

وأشار إلى أن "محاولات الحوثيين في تحقيق أي إنجاز ستبوء بالفشل الذريع".

ويقع في مديرية العبر منفذ الوديعة البري الرابط بين اليمن والسعودية، والذي يمثل حالياً الشريان البري الوحيد لليمنيين إلى المملكة في ظل إغلاق المنافذ الأخرى مع الرياض لوقوعها في مناطق الصراع المسلح.

وجاء هذا التطور بعد ساعات من اتفاق بين مليشيا الحوثيين والحكومة اليمنية على إطلاق سراح 15 جندياً سعودياً ضمن اتفاق تبادل للأسرى بين الطرفين.

ونقل حساب وكالة الأنباء السعودية "واس" على "تويتر"، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، إعلانه "الاتفاق على إطلاق سراح 15 جندياً سعودياً ضمن اتفاق تبادل الأسرى".

وأمس أيضاً أعلن التحالف العربي أن قواته دمرت طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية.

وقال المالكي إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية، أطلقها الحوثيون "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية للسعودية"، دون تفاصيل أخرى.

ومؤخراً، صعّد الحوثيون من هجماتهم تجاه السعودية، عن طريق إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية، بشكل شبه يومي.

ويتزامن ذلك مع اشتداد المعارك بين القوات الحكومية اليمنية المسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة أخرى، في عدة جبهات باليمن.

ويشهد اليمن، للعام السادس، حرباً ضارية بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

مكة المكرمة