اليمن.. تنظيم القاعدة يحرر المئات من معتقليه بسجن "المكلا"

محافظة البيضاء شهدت الشهر الماضي هجمات دموية شنها تنظيم القاعدة على مواقع الحوثيين

محافظة البيضاء شهدت الشهر الماضي هجمات دموية شنها تنظيم القاعدة على مواقع الحوثيين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2015 الساعة 07:41


قال شهود عيان، بمدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن: إن مسلحين، يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، هاجموا، فجر الخميس، القصر الرئاسي والبنك المركزي، إضافة إلى مبنى السجن المركزي بالمدينة، وأطلقوا سراح سجناء ينتمون لتنظيم القاعدة.

وأفاد الشهود، لوكالة الأناضول، بأن أربعة انفجارات دوت في المدينة، أعقبها أصوات لإطلاق نار كثيف، مرجحين أنها صاحبت عملية الهجوم على عدة مواقع في المدينة.

وأشار الشهود إلى أن المسلحين الذين هاجموا مبنى السجن المركزي، قاموا بإطلاق سراح سجناء يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.

وتشهد محافظات وسط وجنوب اليمن نشاطاً كبيراً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يتخذ من اليمن مقراً له، والذي يعد أنشط فروع تنظيم القاعدة الذي يتزعمه المصري أيمن الظواهري.

ويشار إلى أن محافظة البيضاء، وسط اليمن، شهدت، الشهر الماضي، هجمات دموية شنها تنظيم القاعدة على مواقع الحوثيين، ما أسفر عن مقتل العشرات.

وأكملت عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي انطلقت فجر الخميس 26 مارس/آذار الماضي يومها السابع، عبر طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي"، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، في إطار العملية التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحالف.

مكة المكرمة