انطلاق أول تدريب بحري مشترك بين السعودية والهند

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xe4rwN

التمرين بدأ بحضور قائد الأسطول الشرقي السعودي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-08-2021 الساعة 20:40

ما هو التمرين البحري السعودي الهندي الذي انطلق اليوم؟

تمرين المحيط الهندي، وهو أول تمرين بحري بين البلدين.

ما هي أهداف التمرين السعودي الهندي المشترك؟

تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات وتطوير عمليات القيادة والسيطرة.

انطلقت في مياه الخليج الغربي، اليوم الثلاثاء، فعاليات التدريب البحري المشترك "المحيط الهندي" بين القوات البحرية السعودية ونظيرتها الهندية، بهدف تطوير القدرات وتبادل الخبرات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن قائد الأسطول الشرقي للمملكة اللواء بحري ركن ماجد القحطاني، قوله إن التمرين يهدف لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات من خلال تنفيذ التدريبات المشتركة.

ويهدف التمرين أيضاً لتطوير عملية القيادة والسيطرة والاتصالات أثناء تنفيذ العمليات المشتركة بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الهندية الصديقة؛ لضمان حرية الملاحة البحرية والأمن البحري في مياه الخليج العربي.

ويعد تمرين "المحيط الهندي" الأول من نوعه بين القوات البحرية السعودية والقوات الهندية، وهو يأتي في سياق تعزيز التعاون العسكري في مجال العمليات البحرية، وتبادل الخبرات بين البلدين.

وفي 2 أغسطس الجاري، انطلقت في العاصمة السعودية أعمال التخطيط لتمرين الدفاع الجوي الصاروخي السعودي- الأمريكي الذي يهدف للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وتأتي هذه التمرينات في سياق محاولات تأمين الملاحة في مياه الخليج العربي التي شهدت توترات متصاعدة خلال الأيام الماضية بسبب عدد من الحوادث التي طالت سفن شحن غربية وإسرائيلية.

مكة المكرمة