انطلاق الحوار الاستراتيجي بين الكويت وفرنسا الخميس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkorqN

سيتم عبر الاتصال المرئي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-11-2020 الساعة 22:14

قالت السفيرة الفرنسية لدى الكويت آن كلير لوجندر، إن انطلاق النسخة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الفرنسي الكويتي إشارة إلى الصداقة القوية بين البلدين.

وأضافت السفيرة في تصريحات لصحيفة "الراي" المحلية أن "هذا التسلسل الاستراتيجي مهم وسيمكن من رسم خارطة طريق للتعاون الثنائي بين البلدين للعام المقبل، وهو عام حاسم يصادف الذكرى الستين لاستقلال الكويت والصداقة الفرنسية الكويتية".

ولفتت إلى أن النسخة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الفرنسي الكويتي بين خارجيتي البلدين تنطلق يوم الخميس 12 نوفمبر 2020.

وبينت أن هذه المشاورات السياسية ستتم بواسطة تقنية الاتصال المرئي، وسيترأسها مدير منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، كريستوف فارنو، عن الجانب الفرنسي.

وأردفت أنه سيتم خلال هذه المشاورات السياسية تناول قضايا التعاون الاقتصادي، ومشاركة الشركات الفرنسية في خطط تنويع الاقتصاد الكويتي، وتعميق العلاقات في مجالات التعاون الصحي والثقافي والتعليمي. 

كما سيتم بحث قضايا التعاون في مجالي الأمن والدفاع.

وأكّدت أنه "كان علينا التكيف مع السياق الصحي، فهذا الاجتماع الثنائي، حتى لو كان افتراضياً، سيكون إشارة قوية على الصداقة بين فرنسا والكويت، والرغبة المشتركة في الارتقاء بتعاوننا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية".

وعقدت النسخة الأولى من الحوار الاستراتيجي الكويتي الفرنسي عام 2017، لاستعراض العلاقات الثنائية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون على الصعيد السياسي، واستمرار التنسيق المتميز الذي يجمع البلدين في المحافل الدولية.

ويجمع فرنسا والكويت علاقات تاريخية واستراتيجية واسعة، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى البعثات التعليمية والثقافية التي تدعمها الحكومة الكويتية.

مكة المكرمة