انفجارات عنيفة تهزّ مطار المزة العسكري في دمشق

الرابط المختصرhttp://cli.re/LqD3pq
قصف مطار المزة العسكري

قصف مطار المزة العسكري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-09-2018 الساعة 05:11

هزت انفجارات عنيفة مطار المزة العسكري ومركز جمرايا للبحوث العلمية، الواقع غربي العاصمة السورية دمشق، في ساعة مبكرة من فجر الأحد.

وقالت مصادر صحفية سورية إن الانفجارات ناتجة عن تعرض المطار لقصف صاروخي لم يحدد مصدره، في حين أفادت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات استهدفت المطار. إلا أن دمشق نفت على لسان مصدر عسكري رسمي تعرض المطار لأي قصف إسرائيلي.

وأكدت مواقع إعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي، سقوط ثلاثة صواريخ على الأقل على مطار المزة، مؤكدة أن أحد هذه الصواريخ أصاب مخزناً للذخيرة.

وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني التابع للنظام السوري، إلى المطار الذي شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منه، لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، دون أن يتم تحديد عددهم وطبيعة إصاباتهم.

وتصاعدت النيران من المنطقة، ونقلت بعض الصفحات المحسوبة على نظام الأسد صوراً لانفجارات هائلة ضربت المكان، واندلاع النيران فيها.

ورغم تأكيد مواقع قريبة من نظام الأسد حصول قصف صاروخي على المطار، وقيام دفاعات النظام بالرد على بعضها مسقطة بعض الصواريخ، نفى مصدر عسكري سوري تعرض مطار المزة في دمشق لأي عدوان إسرائيلي.

وقال المصدر في تصريح لوكالة "سانا" إن مطار المزة "لم يتعرض لأي عدوان إسرائيلي، وإن الأصوات التي سمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة قرب المطار بسبب ماس كهربائي".

في المقابل، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرض مطار المزة العسكري لغارة مجهولة.

وشعر سكان منطقة المزة، في غربي دمشق، بدوي ثلاثة انفجارات. وذكر أحد المواقع أن دوي الانفجارات عمّ العاصمة السورية كلها.

يشار إلى أن مطار المزة العسكري تعرض لأكثر من قصف جوي من قبل الطيران الإسرائيلي وكان آخرها بداية شهر مايو الماضي، كما تعرض سابقاً عدد كبير من مواقع النظام ومواقع تتمركز فيها مليشيات تابعة لإيران في أنحاء متفرقة من سوريا لقصف إسرائيلي.

مكة المكرمة