انفجار جديد بالقرب من مقر القوات السعودية جنوب اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxJdNx

قوات عسكرية سعودية في اليمن (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-01-2021 الساعة 09:12

أين وقع الانفجاران؟

في منطقة البندر بمحافظة أبين حيث توجد قوات سعودية.

ما مهمة القوات السعودية بمحافظة أبين؟

الإشراف على تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض، وتسريع انسحاب الأطراف المتحاربة.

هز انفجاران متتاليان أعقبها إطلاق نار، صباح اليوم الاثنين، محيط مقر القوات السعودية بمحافظة أبين اليمنية، بعد ساعات من انفجار مماثل.

وقالت مصادر محلية لـ"الخليج أونلاين" إن انفجارين متتاليين أعقبهما إطلاق نار كثيف وقع في منطقة "البندر" في شقرة الساحلية بمحافظة أبين، بالقرب من مقر القوات السعودية.

وذكرت المصادر أن قوات عسكرية يمنية انتشرت في المكان، عقب الانفجارين، الذي جاء بعد ساعات من انفجارات مماثلة حدثت مساء أمس الأحد.

وأمس الأحد، ذكرت وسائل إعلام يمنية أن انفجاراً دوى في مقر اللجنة العسكرية السعودية بمدينة شقرة في أبين.

ونقلت قناة "بلقيس" اليمنية، عن مصادر أمنية، أن العبوة الناسفة انفجرت لحظة وجود القوات كافة، التابعة للجنة المراقبة السعودية داخل المبنى.

وذكرت أن الانفجار لم يخلف أي أضرار، مشيرة إلى أن قوات الشرطة نشرت قواتها في مداخل المدينة ومخارجها؛ في محاولة منها لمتابعة المتورطين في الحادث.

وأشارت إلى أن هذه هي الواقعة الأولى من نوعها منذ دخول القوات السعودية المكلفة بمتابعة تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض والتسريع بآلية الانسحاب الكامل للقوات المتحاربة من مناطق المواجهات القريبة من منطقة شقرة.

والأربعاء الماضي، استهدفت تفجيراتٌ مطار عدن تزامناً مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة من السعودية، ما أسفر عن 26 قتيلاً وأكثر من 100 مصاب، إضافة إلى أضرار هائلة، وفق آخر إحصائية.

واتهمت وزارة الداخلية اليمنية جماعة الحوثي بالمسؤولية عن التفجيرات، فيما نفت الجماعة الاتهامات.

وفي 10 ديسمبر الماضي، وصلت قوة عسكرية سعودية إلى محافظة أبين، ضمن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي؛ للإشراف على عملية الانسحاب المتبادلة لقوات الطرفين.

ويشهد اليمن، منذ 6 سنوات، حرباً بين القوات الحكومية مدعومة من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين، المدعومين من إيران، من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

مكة المكرمة