بإشراف زعيمها.. كوريا الشمالية تجرب منظومة جديدة لإطلاق صواريخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lk1MQ7

رئاسة الأركان في سيئول: عمليات الإطلاق جرت في وقت مبكر من صباح الأربعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 12:59

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن الصواريخ التي أطلقتها يوم الأربعاء كانت أول تجربة لإطلاق صواريخ بواسطة منظومة جديدة.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية أن التجربة جرت تحت إشراف زعيم البلاد كيم جونغ أون.

وأشارت إلى أن زعيم البلاد أبدى إعجابه بتجربة إطلاق الصواريخ من المنظومة الجديدة، مؤكداً أنه سيكون لها "دور مهم في العمليات العسكرية البرية للجيش، وتشكل رعباً للأعداء".

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت، في وقت سابق، أنّ جارتها الشمالية أطلقت عدة صواريخ مجهولة النوعية من ساحلها الشرقي.

وقالت رئاسة الأركان في سيئول، إن عمليات الإطلاق تمت "في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء (بالتوقيت المحلي) من المنطقة الشمالية الشرقية لكوريا الشمالية".

وكانت كوريا الشمالية أطلقت، الأسبوع الماضي، صاروخين باليستيين جديدين، قصيري المدى، في أول تجربة صاروخية لها منذ اجتماع الزعيم كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، واتفاقهما على استئناف محادثات نزع السلاح النووي.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين قصيري المدى فجر الأربعاء، وذلك بعد أيام قليلة فقط من عملية إطلاق صواريخ مشابهة.

واعتبرت الوزارة أن الهدف من توقيت الاختبارات العسكرية لدى الجارة الشمالية هو "زيادة الضغط على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لإلغاء التدريبات العسكرية المشتركة التي يجريها الحليفان مستقبلاً".

مكة المكرمة