بابا الفاتيكان يصل إلى المغرب في زيارة تاريخية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gq32v9

من المنتظر أن يقيم البابا قداساً في الرباط

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-03-2019 الساعة 17:31

وصل بابا الفاتيكان فرنسيس، اليوم السبت، إلى العاصمة المغربية الرباط، في زيارة إلى البلاد تستمر يومين.

واستقبل العاهل المغربي محمد السادس بابا الفاتيكان في الزيارة الأولى من نوعها منذ العام 1985، تاريخ آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى البلاد.

وفي مؤتمر صحفي دعا العاهل المغربي إلى حماية الشباب من التطرف والجهل، كما أكد أهمية "التعاون بين الشعوب هو أساس محاربة التطرف".

من جهته اعتبر البابا فرانسيس أن زيارة المغرب مدعاة فرح وامتنان وتعزيز للحوار بين الأديان.

وأضاف: "لا بد من تطوير ثقافة الحوار والتعاون لتخطي التوترات والصور النمطية"، مشيراً إلى أن الحرية الدينية تقتضي الإقرار بحق كل شخص في أن يعتنق ما يشاء.

ويوم الجمعة، أعلن المغرب أن اللقاء بين الملك محمد السادس والبابا فرنسيس "سيساهم في تعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين الديانات"، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي بدعوة من الملك.

وأكد بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن اللقاء "التاريخي" سيساهم في إشاعة قيم الأخوة والسلم والتسامح بين الشعوب، وتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين الديانات.

ولفت البيان إلى أن الزيارة "ستتميز بمجموعة من الأنشطة المكثفة للعاهل المغربي، وضيفه الكبير".

ووفقاً لبرنامج الزيارة، الذي تم توزيعه في وقت سابق، فإن البابا والعاهل المغربي سيزوران معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدات والمرشدين (حكومي), كما يضم البرنامج أيضاً "لقاء البابا مع بعض المهاجرين".

ومن المنتظر أن يتوجه البابا إلى "المجمع الرياضي للأمير مولاي عبد الله"، في الرباط، للاحتفال بالقداس الإلهي وإلقاء كلمة أمام الحضور.

مكة المكرمة