بابا الفاتيكان ينتقد ترامب: ستصبح أسيراً لجدارك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAA1Rj

البابا زار المغرب قبل أيام وهي ثاني بلد عربي زاره بعد الإمارات (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-04-2019 الساعة 09:16

انتقد بابا الفاتيكان فرانسيس، أمس الأحد، السياسيين الذين يحاولون بناء الجدران والحواجز لإبعاد المهاجرين، في إشارة منه إلى الجدار الذي يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بناءه على الحدود مع المكسيك.

وقال البابا رداً على سؤال يتعلق بالهجرة وتهديد ترامب بإغلاق الحدود الجنوبية لبلاده مع المكسيك: "بناة الجدران -سواء أكانت مصنوعة من الأسلاك الشائكة أم مصنوعة من القرميد- سينتهي بهم الحال أسرى للجدران التي يبنونها".

وكان البابا قد قال خلال زيارته المغرب التي بدأت السبت: إن "الحواجز المادية لن تحل مطلقاً مشكلات الهجرة، التي حلُّها يتطلب توفير عدالة اجتماعية وتصحيح الخلل الاقتصادي في العالم".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت تخصيص مليار دولار من ميزانيتها لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك، وهو ما يعد تحدياً لمجلس الشيوخ، الذي رفض منح الرئيس ترامب الميزانية الخاصة بالمشروع.

وعمل ترامب من أجل تجاوز قرار مجلس الشيوخ، على إصدار أمر رئاسي ينقض قراراً مرره الكونغرس يقضي بإلغاء حالة الطوارئ التي فرضها، لإيجاد تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

ويسعى ترامب، المعروف بمواقفه المناهضة للمهاجرين، من خلال إعلان حالة الطوارئ، إلى توجيه 3.6 مليارات دولار إضافية لتمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك، وهي أكثر من القيمة التي خصصها له المشرعون.

مكة المكرمة