باسيل: "إسرائيل" تسعى لتبرير عدوان آخر على لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gw3aX8

تأتي بالتزامن مع عملية "درع الشمال" الإسرائيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 19:34

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، اليوم الاثنين، إن إسرائيل تسعى "لتبرير عدوان آخر" على لبنان باستخدام مزاعم زائفة عن مواقع صاروخية لحزب الله اللبناني.

جاء كلام باسيل خلال اجتماع دعا إليه سفراء أجانب للرد على اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال خطابه بالأمم المتحدة، حين قال إن لدى حزب الله مصانع أسلحة قرب مطار بيروت، وعرض صوراً لتلك المواقع حينها.

واتهم باسيل نتنياهو بأنه يستغل منصة الأمم المتحدة لـ"إطلاق الأكاذيب"، موضحاً أن "إسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها، وفي لبنان لم تحترم القرار 1701 القاضي بانسحابها من كافة الأراضي اللبنانية المحتلة".

وتابع قائلاً: "انتهكت إسرائيل أرضنا وجونا وبحرنا ما يقارب 1500 مرة خلال الأشهر الثمانية الأخيرة"، مجدداً تمسك بلاده بالمقاومة حتى تحرير كامل أراضيها.

وأكد وزير الخارجية اللبناني التزام بلده بالقانون الدولي والقرارات الدولية، مؤكداً أنه "لن يلتزم النأي بالنفس عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن أرض وشعب لبنان".

ودعا باسيل السفراء للذهاب والكشف على المواقع التي يتحدث عنها نتنياهو، وقال: "سنذهب إلى المواقع التي تحدث عنها نتنياهو قرب مطار بيروت، وستكونون شهوداً على كذب نتنياهو".

وأوضح أن "رئيس الأركان الإسرائيلي يرد عليه الجيش اللبناني، وعندما تهدد إسرائيل ندرك مدى ضعفها".

وكان حسن نصر الله الأمين العام لمليشيا "حزب الله" أعلن الشهر الماضي، امتلاك حزبه لصواريخ دقيقة رغم الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا.

كما نشر الجيش الإسرائيلي تسجيلاً مصوراً وصوراً قال إنها لـ"مواقع بناء صواريخ حزب الله في بيروت".

مكة المكرمة