بالصور..اختتام مناورات "حسم العقبان 2017" في الكويت

مناورات "حسم العقبان 2017"

مناورات "حسم العقبان 2017"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-04-2017 الساعة 16:04


اختتمت بدولة الكويت، الخميس، مناورات "حسم العقبان 2017" بمشاركة القوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

ش1

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أشاد رئيس هيئة الأركان العامة الكويتية، الفريق الركن محمد بن خالد الخضر، بمستوى وتأهيل منسوبي القوات المسلحة السعودية المشاركة في التمرين، وما لمسه من الاهتمام والاحترافية في تنفيذ المهام المنوطة بهم في التمرين؛ ممّا أسهم في تميز التمرين ونجاحه.

ش10

وأوضح قائد الوحدات السعودية المشاركة في التمرين، العميد الركن محمد بن إبراهيم الربيع، أن التمرين كان ناجحاً وحقق الأهداف المرجوة منه، مشيراً إلى أن التمرين "ترجم أهدافه في تعزيز وحدة الصف، وتوحيد المفاهيم العسكرية فيما بين القوات الشقيقة والصديقة، وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنفيذ على كافة المستويات في بيئة العمل العسكرية غير التقليدية".

ش9

اقرأ أيضاً :

واشنطن تايمز: "القاعدة" تتوسع وتعقّد مهمة ترامب في محاربة الإرهاب

وأكد العميد الربيع أهمية استمرار التعاون البناء والتنسيق المستمر بين القوات المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي، بما يسهم في صقل الخبرات وتنمية المهارات، ورفع مستوى الأداء والنهوض بالمستوى لتنفيذ المهام بالشكل المطلوب.

ش8

ويعد هذا التمرين النسخة الـ"14" من سلسلة تمارين "حسم العقبان" التي بدأت عام 1999، عندما استضافت البحرين التمرين الأول.

ش7

وتبرز أهمية سلسلة تمارين "حسم العقبان" في تعزيز التعاون على مستوى الدفاع الإقليمي بين دول مجلس التعاون، بما يسهم في تبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتوحيد الرؤى حول تنسيق جهود مكافحة العمليات الإرهابية والأمن في الخليج العربي والتحديات الإقليمية.

ش6

أقيم الحفل الختامي بميناء الشويخ الذي شاهد الحضور فيه عرضاً عسكرياً، وتنفيذ عدة فرضيات جرى التدرب عليها فيما بين القوات المسلحة من دول مجلس التعاون الخليجي خلال مجريات التمرين.

ش4

يذكر أن ندوة بعنوان "الأمن في الخليج العربي التحديات الإقليمية لكبار القادة"، ستقام بدولة الكويت، الأحد المقبل، بحضور رؤساء الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والولايات المتحده الأمريكية.

ش3

س11

س10

س9

س8

س7

س6

س5

س4

س3

س2

س1

مكة المكرمة