بالصور: إصابات في غزة إثر قمع الاحتلال جمعة "لا لضم الضفة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBBqqQ

الفلسطينيون يواصلون المشاركة في مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار للعام الثاني على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-06-2019 الساعة 19:25

أصيب 46 مواطناً فلسطينياً، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في الجمعة الـ(61) لمسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

 وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أشرف القدرة، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، بأن 46 مواطناً أصيبوا بإصابات مختلفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بينهم (3) من الطواقم الطبية.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين في جمعة "لا لضم الضفة"، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، استجابة لدعوة الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن الهدف من تسمية الجمعة الـ(61) لمسيرات العودة، هو رفض تصريحات السفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان الداعية إلى ضم أجزاء من الضفة الفلسطينية للاحتلال".

وقالت الهيئة: "يجب أن يقف الشعب الفلسطيني بأماكن وجوده كافة بوجه المؤامرة الصهيو-أمريكية المتمثلة في صفقة القرن، وما تنطوي عليه من تداعيات تسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني وتصفية حقوقه، وفي مقدمها حق العودة".

وأطلقت الهيئة اسم "الأرض مش للبيع" على فعاليات الجمعة المقبلة (62) للتظاهرات على حدود قطاع غزة.

ومنذ نهاية مارس 2018 تُنظَّم مسيرات العودة على حدود غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هُجِّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد 267 فلسطينياً، وإصابة الآلاف حتى اليوم.

مكة المكرمة