بالصور: البحرية القطرية تنفذ تمريناً مع نظيرتها الباكستانية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1nYE6
شملت التمارين مرافقة ناقلة في أثناء العبور

شملت التمارين مرافقة ناقلة في أثناء العبور

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-01-2019 الساعة 21:43

نفذت القوات البحرية الأميرية القطرية تمرين "العبور المشترك"، بالتعاون مع القوات البحرية الباكستانية، في المياه الإقليمية القطرية.

ووفق ما نشرته وزارة الدفاع القطرية، على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم السبت، يهدف التمرين إلى رفع الكفاءة القتالية والجاهزية، وتبادل الخبرات بين البحريتين القطرية والباكستانية.

قطر

وتضمنت التمارين المناورات والتشكيلات البحرية "MANEUVERING EX"، ومرافقة ناقلة في أثناء العبور، ونقل المعدات والأطقم بين الزوارق، وتدريب الضباط مع السفن الباكستانية.

قطر

وكانت 4 سفن من القوات البحرية الباكستانية وصلت، الثلاثاء الماضي، إلى ميناء حمد بالعاصمة الدوحة، للمشاركة في تمرين مشترك مع نظيرتها القطرية بالمياه الإقليمية والاقتصادية للدولة.

ويأتي وصول السفن الباكستانية، بعد يومين من زيارة وزير الخارجية مخدوم شاه محمود قريشي، الذي التقى، الأحد الماضي، نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحث معه العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب وعملية السلام الأفغانية.

ونقل قريشي لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة شفوية من رئيس وزراء باكستان، عمران خان، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

يُشار إلى أن قطر، منذ محاصرتها في يونيو 2017، من قِبل السعودية والإمارات والبحرين، عملت على تعزيز وتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع عدد من دول العالم في مختلف المجالات.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: طهران ستنتقم لضحايا هجوم زاهدان